Al Jazirah NewsPaper Tuesday  21/04/2009 G Issue 13354
الثلاثاء 25 ربيع الثاني 1430   العدد  13354
الحكم بالقتل تعزيراً في امرأة قتلت زوجها

 

أصدرت وزارة الداخلية أمس بياناً حول تنفيذ حكم القتل تعزيراً في امرأة قتلت زوجها، وفيما يلي نص البيان:

قال الله تعالى:{إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ} الآية.

أقدمت ليلى بنت حمدان بن شملان الشمري سعودية الجنسية على قتل زوجها غانم بن عبدالهادي بن فهد السبيعي سعودي الجنسية وذلك بإطلاق النار عليه من مسدس فأردته قتيلاً، ومن ثم أحرقت جثته بمساعدة ابنتها فوزية بنت طارش بن عقيل الشمري. وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجانيتين المذكورتين وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام إليهما بارتكاب جريمتهما، وبإحالتهما إلى المحكمة العامة صدر بحقهما صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليهما شرعاً، وأنه نظراً لعظم جريمة زوجة القتيل وابنتها وشناعة ما رافق جريمة القتل ولأن العقوبات التعزيرية فيها كبح لجماح المجرمين فقد تقرر الحكم على ليلى المذكورة بالقتل تعزيراً وسجن ابنتها فوزية خمسة عشر عاماً وجلدها ألفي جلدة، وصُدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً بحق الجانيتين المذكورتين. وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجانية ليلى بنت حمدان بن شملان الشمري أمس الاثنين الموافق 24-4- 1430هـ بمنطقة حائل، وعمدت الجهة المختصة بإنفاذ ما تقرر بحق فوزية بنت طارش الشمري من سجن وجلد.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدي على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد