Al Jazirah NewsPaper Wednesday  22/04/2009 G Issue 13355
الاربعاء 26 ربيع الثاني 1430   العدد  13355
لتدريب جنوده على اقتحامها
الجيش الإسرائيلي يبني مدينة وهمية تشبه غزة في صحراء النقب

 

القدس - النقب - غزة - بلال أبو دقة:

كشفت مصادر صحافية إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي بنى مدينة وهمية تشبه مدينة غزة في صحراء النقب، لتدريب جنوده على اقتحامها. وحسب المصادر (فإن ألوية المشاة في الجيش تشارك في هذه التدريبات التي تُجرى تحديداً في قاعدة تسئليم، كبرى القواعد العسكرية في إسرائيل، وهي القاعدة التي تدربت فيها عناصر وحدة (سييرت متكال) عام 1991 على اغتيال الرئيس العراقي السابق صدام حسين، وهي التدريبات التي توقفت بعدما حدث خلل فني أسفر عن مقتل خمسة من جنود الوحدة.

يذكر أن الاتفاق الائتلافي بين حزبي (الليكود و إسرائيل بيتنا) بزعامة أفيغدور ليبرمان، ينص على أن الحكومة الجديدة ترى في إسقاط حكم حماس هدفاً استراتيجياً.

بدوره، توقع خليل الحية، القيادي البارز في حركة حماس، أن تشن إسرائيل حرباً جديدة على قطاع غزة أشرس من سابقتها التي دامت 22 يوماً وانتهت إلى وقف هش لإطلاق النار في 18 كانون الثاني - يناير الماضي.

وتابع الحية في مقابلة مطولة وزعها المكتب الإعلامي لحركة حماس: (نتوقع حرباً أشرس من سابقتها، ونحضر كل التجهيزات للمقاومة ولصد العدوان).. واستطرد: (نحن نأخذ كل هذه التحليلات والتوقعات على محمل الجد.. في المقابل، نضع البدائل والتوقعات والتجهيزات لكل منها وليس أمامنا إلا أن نقاوم هذا الاحتلال، فنحن لسنا في نزهة).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد