Al Jazirah NewsPaper Wednesday  22/04/2009 G Issue 13355
الاربعاء 26 ربيع الثاني 1430   العدد  13355
إرجاء محادثات سول وبيونجيانج بسبب خلافات إجرائية

 

سول - (د ب أ):

كشف مسئول كوري جنوبي أنه تقرر إرجاء المحادثات التي كانت مقررة أمس الثلاثاء بين سول وبيونجيانج بسبب خلافات إجرائية حول الاجتماع الأول بينهما منذ أكثر من عام.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن المتحدث باسم وزارة شئون الوحدة كيم هو - نيون قوله إن وفد سول عبر خط الترسيم العسكري إلا أنه لم يلتق بنظيره الكوري الشمالي.

وكان مسئولو الاتصال بين الجانبين قد عقدوا لقاءين في بلدة كايسونج الصناعية المشتركة إلا أنهم لا يتفقوا على صيغة المحادثات الرئيسية.

ورفضت كوريا الشمالية الكشف عن أسماء المشاركين في وفدها وأصرت على عقد اللقاء داخل مقر إدارتها في كايسونج وليس في المكتب التنفيذي الذي يشرف على المشروع المشترك. وقال كيم للصحفيين (المشاورات لا تزال مستمرة)، موضحا أنه لم يحدث قبل ذلك أن عبر مسئولو كوريا الجنوبية الحدود لإجراء محادثات دون معرفة نظرائهم فهذا (أمر لا يقبله المنطق).

وكانت بيونجيانج قد دعت إلى عقد المحادثات الأسبوع الماضي حيث أكدت أن لديها (إخطارا مهما) تريد إعلانه فيما يتعلق بمجمع كايسونج حيث لا يزال عامل كوري جنوبي محتجزا للأسبوع الرابع.

وزادت حدة التوترات بين الجانبين بشدة بعد إطلاق بيونجيانج في الخامس من نيسان/ أبريل الجاري ما أكدت أنه قمر صناعي وهي الخطوة التي سارع مجلس الأمن الدولي بإدانتها باعتبارها انتهاكا لقرار الأمم المتحدة الذي يحظر الأنشطة الباليستية على كوريا الشمالية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد