Al Jazirah NewsPaper Wednesday  22/04/2009 G Issue 13355
الاربعاء 26 ربيع الثاني 1430   العدد  13355
خلال حملة مداهمات متزامنة في 5 محافظات
اعتقال 37 شخصا في عمليات ضد القاعدة بتركيا

 

أنقرة - أ.ف.ب

اعتقلت الشرطة التركية 37 شخصا في عمليات دهم متزامنة فجر أمس الثلاثاء في خمس محافظات ضد تنظيم القاعدة، وفق وكالة أنباء الأناضول التركية. وأوضحت الوكالة إن 14 مشتبها بهم اعتقلوا في محافظة غازي انتيب (جنوب)، حيث اقتحمت الشرطة مدعومة بآليات مدرعة، 11 موقعا مختلفا في منطقتين من المحافظة. واعتقل أربعة أشخاص آخرين في محافظتي شنلورفا واضنة المجاورتين واثنان آخران في كونيا (وسط).

وفي محافظة خارامانماراس المجاورة لغازي انتيب، اعتقلت الشرطة 17 شخصا ولا تزال تطارد ثلاثة مشتبه بهم آخرين، وفق وكالة أنباء الأناضول. واعتقل سبعة أشخاص يشتبه في انتمائهم إلى تنظيم أسامة بن لادن مطلع نيسان - أبريل في عمليات مشابهة في محافظة اسكشهير غرب البلاد.

ونسبت إلى خلية تركية من القاعدة الاعتداءات التي استهدفت كنيسين يهوديين والقنصلية البريطانية والبنك البريطاني في اسطنبول في تشرين الثاني - نوفمبر 2003 وخلفت 63 قتيلا بمن فيهم القنصل البريطاني.

والعام 2007 حكم بالسجن مدى الحياة على سبعة رجال دينوا بالتورط في تلك الاعتداءات، احدهم سوري اتهم بإعدادها وتمويلها. وفي كانون الثاني - يناير، قتل شخص يفترض انه من عناصر القاعدة واسر ثلاثة آخرون في تبادل إطلاق النار مع الشرطة في اسطنبول عندما كانت المجموعة تحاول السطو على مركز بريد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد