Al Jazirah NewsPaper Wednesday  22/04/2009 G Issue 13355
الاربعاء 26 ربيع الثاني 1430   العدد  13355
طالب المقاولين بسرعة إنجاز المشاريع... أميرحائل لـ«الجزيرة»:
اعتماد المطار الدولي بالمدينة الاقتصادية..وجبه ستتحول إلى مدينة متكاملة

 

حائل - عبدالعزيز العيادة:

بحث صاحب السموالملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل و صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز، نائب أمير المنطقة مساء أمس الأول مستقبل تنفيذ المشاريع الخدمية في المنطقة وآثارها على المواطنين، وذلك في اللقاء المفتوح الذي عقده سموه بحضور وكيل امارة المنطقة الدكتور سعد البقمي وعدد من المسئولين والمواطنين.

ونوه سمو أمير حائل وسمو نائبه بما يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني من دعم سخي واهتمام شامل بتطوير كافة مناطق المملكة ومنطقة حائل، وأكدا أن إنجاز المشاريع في الوقت المحدد وبالجودة العالية هو على رأس اهتمامات سموهما. وطالبا المقاولين والجهات ذات العلاقة بمضاعفة الجهود والحرص على سرعة الإنجاز والعمل على حفظ مصالح المواطنين ممن تقع بعض المشاريع الجاري تنفيذها بالقرب من مصالحهم واعمالهم التجارية.

وكان رجل الاعمال سليمان اليحيا قد أثار الانعكاسات السلبية من تأخر المشاريع وطالب بوقفة حازمة من جهات المتابعة بوزارة النقل تجاه بعض المقاولين مركزاً على مشروع إنشاء جسر تقاطع الطريق الدائري مع طريق عقدة نظراً لوقوع ضرر لبعض المحلات والمواقع التجارية على الطريق.

من جانبه، أوضح مدير ادارة النقل بحائل المهندس ابراهيم السنتلي أن الوزارة حريصة على إنجاز المشاريع والعمل على تذليل كافة العوائق مشيراً إلى ان نسبة الانجاز في حال عدم وجود عوائق تتداخل فيها جهات خدمية أخرى تكون سريعة وبجودة وشرح مراحل العمل في تقاطع عقدة وغيره مشيراً إلى ان الطريق الدائري الشرقي وجسر تقاطع الطريق الدائري مع طريق القصيم سيدخل مجال الخدمة وسيسهم بحل جزء كبير من الازدحام المروري على الطريق الدائري الغربي.

و اعرب امير حائل عن شكره لوزير النقل الدكتور جبارة الصريصري ولمدير إدارة النقل بحائل المهندس إبراهيم السنتلي وقال حقيقة لقد نجحت الوزارة بتحقيق تطور كبير في كافة المناطق ونتطلع إلى المزيد واستكمال المشاريع في منطقة حائل.

من جانب آخر ترأس سمو أمير منطقة حائل بحضور وكيل الامارة اجتماع تطوير مدينة جبه والذي يشمل اعتماد الدراسة التطويرية والمخططات لمستقبل المدينة بأسواقها التراثية ومتاحفها ومواقعها التاريخية والأثرية والمرافق السياحية الإيوائية والترفيهية وبحث إيجاد خطة زمنية لمراحل التنفيذ الفعلية وتوزيع المهام على الإدارات الحكومية ذات العلاقة

وقال سمو الأمير سعود بن عبدالمحسن في رد لـ(الجزيرة) إنه وجه بتكوين لجنة من الجهات ذات العلاقة للإشراف على مراحل التنفيذ وتحديد مهام كل جهة مؤكداً سموه أن اعتماد مدينة جبه ضمن خمس مدن ومواقع أثرية على مستوى مناطق المملكة ستحظى بتطوير شامل يجعلنا أكثر تفاؤلا بمستقبل مدينة جبه ووصولها إلى المكانة التي نطمح إليها.

وأشار سموه إلى أن هناك لجنة من وزارة الداخلية ستزور المنطقة قريباً لبحث ودراسة أوضاع محافظات ومدن حائل والعمل على تطويرها، كما أشار سموه إلى أن المطار الدولي في مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية قد اعتمد وفي حال الانتهاء من الدراسات الخاصة به سيتم إن شاء الله العمل على إنشائه، كما أوضح سموه أن مطار حائل الإقليمي يشهد حالياً مشاريع تطوير وتوسعة والعمل مستمر نحو استكمال المشاريع على أفضل المواصفات بإذن الله.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد