Al Jazirah NewsPaper Wednesday  22/04/2009 G Issue 13355
الاربعاء 26 ربيع الثاني 1430   العدد  13355
العساف يترأس وفد المملكة إلى أمريكا
صندوق النقد والبنك الدوليان يبحثان الأزمة المالية

 

الجزيرة – الرياض:

يترأس وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف وفد المملكة المشارك في اجتماعات (اللجنة النقدية والمالية الدولية) التابعة لصندوق النقد الدولي، و(لجنة التنمية) التابعة للبنك الدولي للإنشاء والتعمير، وذلك على مستوى وزراء المالية في الدول الأعضاء بالصندوق والبنك الدوليين ومشاركة محافظي البنوك المركزية، وتستضيفها واشنطن يوم السبت والأحد القادمين. ويتكون وفد المملكة بجانب وزير المالية من الدكتور محمد الجاسر محافظ مؤسسة النقد وعدد من المسؤولين في وزارة المالية ومؤسسة النقد والصندوق السعودي للتنمية.

ويتضمن جدول أعمال (اللجنة النقدية المالية الدولية) مناقشة أوضاع الاقتصاد العالمي والأسواق المالية والسياسات التي اتخذها الصندوق لمواجهة الأزمة المالية العالمية، والإصلاحات في الصندوق.

كما يتضمن جدول أعمال (لجنة التنمية) مناقشة آثار الأزمة المالية على الدول النامية ودور المؤسسات المالية العالمية، بالإضافة إلى مناقشة تعزيز القوة التصويتية للدول النامية في مجموعة البنك الدولي.

يذكر أن هاتين اللجنتين تعقدان اجتماعات منتظمة نصف سنوية لمتابعة اتجاهات السياسات الاقتصادية العالمية ووضع التوجهات للصندوق والبنك الدوليين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد