Al Jazirah NewsPaper Wednesday  22/04/2009 G Issue 13355
الاربعاء 26 ربيع الثاني 1430   العدد  13355
من خلال برنامج (مواصلة التعليم)
بنك الرياض يدعم المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام بالشرقية

 

الجزيرة – الرياض:

شارك بنك الرياض في دعم المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية من خلال تبني برنامج (مواصلة التعليم) للأبناء غير المتعلمين من الأيتام بهدف حصولهم على منح دراسية وتدريبية في مختلف التخصصات.

وأوضحت عزيزة الغامدي مسئولة خدمة المجتمع ببنك الرياض، أن دعم البنك للبرنامج يأتي لكونه يهدف بشكل أساسي إلى خدمة هذه الفئة المهمة من أفراد المجتمع والتي هي بحاجة إلى دعم خاص لتشعر بوجودها واهتمام المجتمع بها حيث إن البرنامج يعمل على صقل مواهب وقدرات الأيتام وتنمية مهاراتهم في المجالات التقنية وبرامج التطوير الذاتي، كما أنه يعدّ اليتيم للالتحاق بسوق العمل ويفسح المجال أمام المؤسسات والشركات الوطنية للإسهام في تدريب وتوظيف الأيتام كواجب وطني..

وكل ذلك يصب في إطار إيجاد فرص عمل للأيتام تساعدهم على الاستقلال الذاتي وبناء شخصياتهم وسد حاجاتهم. ولا تتوقف أهداف البرنامج عند الحصول على الشهادة أو المؤهل المطلوب، بل تتعدى ذلك إلى تحقيق الاندماج الفعلي والإيجابي لليتيم مع المجتمع.

من جانبه أكد طارق السلهام مدير إدارة خدمة المجتمع بالبنك أن حرص البنك على المشاركة في دعم مثل هذه البرامج ناتج عن استشعاره لمسؤوليته الاجتماعية والتزامه بدوره الأساسي في خدمة أفراد المجتمع بجميع فئاتهم.

مضيفاً أنه سبق للبنك دعم ورعاية الكثير من البرامج والأنشطة الخيرية سواء تلك المتعلقة بمساعدة المحتاجين أو غيرها من الأنشطة والبرامج المتعلقة بفئة الأيتام والمعاقين, ومنها على سبيل المثال لا الحصر دعمه المستمر لجمعية الأطفال المعوقين، بجانب دعمه لمركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة، ودعم الكثير من المراكز الصيفية لذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى الدعم المتواصل الذي يوجهه إلى عدد كبير من الجمعيات والمراكز ذات الأنشطة المشابهة في جميع مناطق المملكة.

يُشار إلى أن بنك الرياض أصدر مؤخراً تقريره السنوي الخاص بخدمة المجتمع لعام 2008م متضمناً أبرز مساهماته في مجال المسئولية الاجتماعية، بشكل كشف عن دعم البنك لمئات الجهات الخيرية ورعايته للكثير من البرامج والأنشطة التي تصب في مصلحة أفراد المجتمع بجميع فئاتهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد