Al Jazirah NewsPaper Wednesday  22/04/2009 G Issue 13355
الاربعاء 26 ربيع الثاني 1430   العدد  13355
القتل تعزيراً لجانٍ حاول فعل الفاحشة بغلام

 

جازان – واس:

أصدرت وزارة الداخلية أمس بياناً حول تنفيذ حكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة جازان.. وفيما يلي نص البيان:

قال الله تعالى: {إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ}.

أقدم عباس بن علي بن عبدالله السودي - يمني الجنسية - على استدراج غلام لفعل الفاحشة به وعندما رفض المجني عليه محاولاً المقاومة والهرب قام الجاني بدفعه وإطلاق النار عليه من بندقية كان يحملها الجاني طلقة واحدة أصابته في بطنه وتركه دون أن يسعفه حتى مات.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يتضمن أنه نظراً لفداحة ما أقدم عليه الجاني وتركه المجني عليه دون إسعافه رغم طلبه للنجدة مما يدل على تأصل الشر في نفسه وعدم وجود الشفقة والرحمة وقساوة القلب فقد تم الحكم بقتله تعزيراً وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر أمر سامٍ يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني عباس بن علي بن عبدالله السودي - يمني الجنسية - أمس الثلاثاء بمدينة جازان بمنطقة جازان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد