Al Jazirah NewsPaper Wednesday  22/04/2009 G Issue 13355
الاربعاء 26 ربيع الثاني 1430   العدد  13355
أول مشروع اجتماعي من نوعه
الأمير مشعل بن ماجد يرحب بالبرنامج المشترك بين مجلس التدريب التقني وجمعية مراكز الأحياء

 

جدة - راشد الزهراني

رحب صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة بالتعاون المشترك والعمل على نشر الوعي التقني والمهني بين مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة وبين جمعية مراكز الأحياء حيث تم توقيع برنامج العمل المشترك في مجال نشر الوعي التقني والمهني بين أبناء المجتمع، وتقديم البرامج التدريبية المهنية والتقنية التي تساهم في تأهيل شباب المجتمع بمحافظة جدة، وتوحيد الجهود حيال المهام والمسئوليات المشتركة، وتم توقيع البرنامج بين مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة ومثله رئيس المجلس الدكتور راشد بن محمد الزهراني وجمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة ممثلة في المهندس - حسن بن محمد الزهراني بصفته أمينا عاما فرع جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة.

وقدم ممثلو البرنامج شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد على دعمه وتشجيعه مثل هذه البرامج التي تعود بالنفع أولاً وأخيراً لأبناء المجتمع.

ولفت رئيس المجلس الدكتور راشد الزهراني إلى الدور الكبير الذي تنفذه مراكز الأحياء التي تساهم في تنمية روح المواطنة ونشر الوعي بين شرائح المجتمع، والمساهمة في حل مشكلات المجتمع وملء وقت الفراغ بما يعود بالنفع على أبناء الوطن، ويحقق هذا البرنامج رغبة كل من الطرفين في دعم جهود تنظيم الدورات التدريبية واللقاءات والمؤتمرات التي تهدف إلى تعميق دورهما في التأهيل والتوظيف والبناء وحماية المجتمع.

وأشار إلى أن هذه الشراكة تأتي تنفيذاً لتوجهات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وإستراتيجيتها التي تؤكد على بناء شراكات إستراتيجية تدريبية تعود بالنفع أولاً وأخيراً لأبناء الوطن، مؤكداً على نجاح برامج وخطط التدريب التي تقوم على ذلك.

موضحاً أن توقيع برنامج العمل المشترك يهدف إلى وضع القواعد الأساسية لإطار تعاون استراتيجي بين الطرفين يهدف إلى توفير المرافق التدريبية حسب المتاح وذلك لتنفيذ البرامج المتفق عليها بين الطرفين.

وكذلك إعداد برامج التدريب والتأهيل لأبناء مراكز الأحياء وتنفيذها وفق اللوائح المنظمة للوائح المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، في المواقع المتفق عليها بين الطرفين. وتوفير المقاعد التدريبية لأبناء مراكز الأحياء المتدنية معدلاتهم من خريجي الثانوية العامة من خلال برنامج الدبلوم الموازي للكليات التابعة للمجلس.

وكذلك إتاحة الفرصة لأبناء مراكز الأحياء في الاستفادة من لقاء التوظيف الذي ينظمه المجلس سنوياً.

والتنسيق مع الجمعية حيال إلحاق أبناء مراكز الأحياء غير المؤهلين ببرامج التنظيم الوطني للتدريب المشترك.

وكذلك حيال استفادة أبناء مراكز الأحياء المهنيين والتقنيين من برامج المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمجلس من جانبه أوضح المهندس حسن بن محمد الزهراني أمين عام فرع جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة أن مشروع مراكز الأحياء يعزز حجم ومستوى التواصل الاجتماعي المفيد لكل أطراف المجتمع، ويؤدي رسالة تهدف إلى تكوين علاقة إيجابية بين الفرد ومحيطه الذي يعيش فيه، وتشجيع مشاركة السكان في جهود تنمية المدن وتطويرها والمحافظة على مكتسباتها ومنجزاتها، وتنمية الشعور بالولاء والانتماء للوطن، ولخص الزهراني دور الجمعية في هذا البرنامج من حيث توفير الدعم لجميع برامج التأهيل والتدريب التي ترغب الجمعية في تنفيذها.

والتنسيق مع المجلس حيال توفير الفرص الوظيفية لخريجي وحدات المجلس في القطاع الخاص.

وكذلك تزويد المجلس بقوائم أبناء مراكز الأحياء الراغبين في إلحاقهم بالوحدات التدريبية التابعة للمجلس، والراغبين في الاستفادة من برامج التنظيم الوطني للتدريب المشترك وبرامج تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة. مؤكداً على تشكيل مجلس استشاري تربوي لكل حي يكون مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة مثلاً فيه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد