Al Jazirah NewsPaper Wednesday  22/04/2009 G Issue 13355
الاربعاء 26 ربيع الثاني 1430   العدد  13355
افتتاح معرض لندن الدولي للكتاب بمشاركة سعودية

 

لندن - طلال الحربي:

انطلقت في العاصمة البريطانية لندن أعمال معرض لندن الدولي للكتاب في عامه الـ38 بمشاركة آلاف دور النشر من مختلف أنحاء العالم وبشكل خاص من دولة الهند ضيفة الشرف الرئيس لمعرض العام الحالي، حيث شاركت سفارة خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة وايرلندا في المعرض وتأتي مشاركة المملكة للسنة الثالثة على التوالي عبر الملحقية الثقافية السعودية في لندن في المعرض الذي يقام في قاعة أرلزكورت للمعارض والواقعة وسط لندن لمدة ثلاثة أيام وتتضمن مشاركة المملكة عرض عدد من الإصدارات الجامعية، بالإضافة إلى إصدارات وزارة الثقافة والإعلام، ووزارة التعليم العالي والهيئة العامة للسياحة والآثار ومكتبة الملك فهد الوطنية، ودارة الملك عبد العزيز، ووزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ومكتبة الملك عبد العزيز العامة ومركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني وجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، وأرامكو. كما تتضمن مشاركة المملكة إلقاء محاضرتين صباح يوم الأربعاء للدكتور شافي عبد الرحمن الدامر، عضو هيئة التدريس في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، يتحدث خلالها عن شكل العلاقات المتميزة بين المملكة وبريطانيا. كما تتحدث الدكتورة عائشة بنت محمد الحسين المحاضرة في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، عن التعليم التكاملي بين الجامعات السعودية والبريطانية ويضم معرض لندن الدولي للكتاب عدة أقسام وهي القسم الأكاديمي الخاص بنشر كتب العلوم، والطب والتكنولوجيا إضافة إلى الكتب الخاصة بتدريس اللغة الإنجليزية وفنون العمارة والتصميم، وكتب الأطفال والشباب. كما يضم المعرض أقسام الكتب العامة وإيجاد حلول لكافة إشكالات النشر والتسويق والسياحة والخرائط وكتب تتناول أدب الرواية والقصة.

ويوفر هذا المعرض لمرتاديه إمكانية التواصل مع رواد الكتاب وتبادل المعلومات معهم بشكل مباشر، والاطلاع على أحدث إصدارات الكتب العالمية في مختلف المجالات واقتناء الكتب المعروضة بأسعار مخفضة، علاوة على التواصل مع العاملين في مجال صناعة النشر على المستويين المحلي والدولي.

كما يشهد المعرض إلى جانب أقسام الكتب عقد ندوات ثقافية وفكرية وعلمية ترتبط بالكتاب صناعة ونشراً وتوزيعاً وتهدف إلى التعرف على ثقافات الدول من خلال صناعة الكتاب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد