Al Jazirah NewsPaper Wednesday  22/04/2009 G Issue 13355
الاربعاء 26 ربيع الثاني 1430   العدد  13355
سامحونا
ريان بين هدف الدعيع وهدف الفريدي!
أحمد العلولا

 

أفسد ريان بلال روعة الهدف الذي سجله في مرمى محمد الدعيع باللقاء الأول لفريقه النصر مع الهلال في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين بتسببه في إصابة زميله الهلالي أحمد الفريدي بكسر في الساق وحرمانه من تمثيل فريقه ومنتخب الوطن لأكثر من أربعة أشهر مقبلة!

* ريان بلال الذي لم تشهر بحقه بطاقة حمراء يبدو أنه فقد توازنه بعد الهدف وحيث أضاع رؤية الطريق المؤدي لزيارة مرمى الدعيع للمرة الثانية.. أرجو ألا تكون حالة متعمدة ؟؟؟ لها... وقد استبدل المرمى بساق الفريدي!!!

* منذ فترة طويلة وملاعبنا -ولله الحمد- لم تشهد هذا النوع من العنف والأذى وإصابة الآخرين.. وزمن (صمود) اعتقدنا بما حدث للرياضة السعودية من تقدم وتطور على كافة المستويات.. بأنه يمثل (صفحة مطوية) ولن تتكرر لاحقاً.. وحيث ما زالت تلك الذكريات الأليمة.. باقية.. وصور أحداث الإصابات التي سبق أن تعرض لها عدة لاعبين أمثال صالح خليفة وجمال محمد.. والتي شخصت من قبل أطباء العظام بأنها (حوادث سيارات) وليست من جراء رياض تنافسية شرفية هدفها المتعة والإثارة بتواجد الروح الرياضية!!

* وحتى لا يتكرر مشهد أحمد الفريدي في مباريات قادمة.. وبالتالي تخسر الرياضة السعودية مواهب ثمينة قد يصعب تعويضها.. فإنه من الواجب اتخاذ إجراءات مشددة بهدف حماية اللاعبين من الإصابات الخطيرة التي قد -لا سمح الله- تتسبب مستقبلاً في حدوث (عجز جزئي أو كلي) تؤثر لاحقاً على استمرارية مرتبه الشهري!! فضلاً عما قد يتعرض له اللاعب من قبل ناديه بعدم تجديد عقده خوفاً من تفاقم الإصابة.. والتي تحرمه من العودة لسابق مستواه الفني!!

* أكرر مرة أخرى.. استبعاد تعمد إصابة ريان لزميله أحمد الفريدي.. لكن علينا اتخاذ إجراءات وقائية تمنع -بإذن الله- حرمان لاعبين آخرين من ممارسة الرياضة لدواعي الإصابة.. كتلك التي تعرض لها أحمد الفريدي.

* وهنا أقترح.. اتخاذ قرار بحرمان اللاعب الذي يتسبب في إصابة لاعب آخر من مشاركة فريقه طوال الفترة التي انقطع فيها اللاعب (المصاب) عن الملاعب.. وتربط عودته بالتزامن مع اللاعب الذي تسبب في إصابته!

* كذلك اقتراح إلزام اللاعب وناديه بدفع مستحقات اللاعب المصاب من مرتبات وبدلات طيلة الفترة التي انقطع فيها عن المشاركة وتمثيل فريقه.. فضلاً عن دفع فاتورة مصاريف علاج اللاعب كاملة!

وسامحونا!!

* زيارة الأسرة النصراوية واللاعب ريان بلال لأحمد الفريدي بهدف الوقوف والاطمئنان على صحته تعكس مشاعر المودة المتبادلة وعمق العلاقات الأخوية خارج ميدان المنافسة!

* إذا صحت الأخبار الواردة بأن منصور البلوي قد استبدل السيارة (الهدية) المقدمة للاعب نايف هزازي بشراء منزل له ولأسرته.. فإن ذلك يعد تصرفاً جيداً يستحق عليه الثناء والشكر.. حيث إن تأمين مسكن لأسرة أفضل بمراحل من سيارة قد (يفرح) بها مؤقتاً.. وسامحونا!!




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد