Al Jazirah NewsPaper Wednesday  22/04/2009 G Issue 13355
الاربعاء 26 ربيع الثاني 1430   العدد  13355
اليوم اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية العربية

 

تعقد الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية اجتماعها الثالث عشر في الساعة الواحد من ظهر اليوم الأربعاء برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية بحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب النائب التنفيذي لرئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية وذلك بقاعة الاجتماعات في قصر المؤتمرات بالرياض.. وسيمثل اللجنة الأولمبية السعودية وكيل الرئيس العام للشؤون المالية عضو اللجنة عبدالله بن محمد العذل وأمين عام اللجنة الأولمبية الدكتور راشد بن حمد الحريول.

وسيتم خلال اجتماع الجمعية العمومية المصادقة على الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والتي تمت دراستها ومناقشتها من قبل المكتب التنفيذي في اجتماعه الخامس والعشرين الذي عقد اليوم بالرياض.. إلى جانب إجراء مراسم انتخاب الرئيس ونائبي الرئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد للدورة الجديدة.

وكان المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية قد عقد اجتماعه الخامس والعشرين اليوم برئاسة سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية.

وألقى سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز كلمة في بداية الاجتماع رحب فيها بأعضاء المكتب التنفيذي باسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني -حفظهم الله - بمناسبة انعقاد اجتماعاتهم وتمنياتهم الصادقة لهم بطيب الإقامة ولأعمالهم النجاح والتوفيق لما فيه خير وصالح الرياضة العربية ومنسوبيها.

وثمّن سموه في كلمته ما بذل من جهد خلال الفترة الماضية من قبل أعضاء المكتب التنفيذي والذي كان لها الدور البارز في سعي هذا الاتحاد ولجانه مواصلة القيام بمهامه وواجباته تجاه الرياضة العربية وذلك من خلال تنفيذه للبرامج والخطط التي أسهمت وبشكل كبير في غاياته لمستقبل أفضل للمنافسات الرياضية العربية على الصعيدين العربي والدولي.

وأشاد سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز في سياق كلمته بالتعاون والتفاعل الذي حظي به الاتحاد خلال الفترة الماضية من اللجان الأولمبية الوطنية العربية والاهتمام والتواصل الذي حظي به الاتحاد من قبل اللجنة الأولمبية الدولية.

ووجه سمو رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية في ختام كلمته الشكر للأمانة العامة للاتحاد ممثلة في أمينها العام الأستاذ عثمان بن محمد السعد ورؤساء وأعضاء اللجان العاملة على ما بذل من جهد في سبيل متابعة وتفعيل برامج ومناشط هذا الاتحاد.. متمنياً سموه في ختام كلمته من الله العلي القدير أن يوفق الجميع لما فيه خير وصالح مستقبل الرياضة العربية.

وأوضح سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز في تصريح صحفي عقب نهاية الاجتماع بأن المكتب ناقش جملة من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله واتخذ بشأنها عدداً من التوصيات تمهيداً لعرضها على اجتماع الجمعية العمومية يوم غد لإقرارها والتي من أبرزها ما جاء في التقرير الذي عرضه الأمين العام للاتحاد حول الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والذي اتخذ بشأنها عدداً من القرارات والتوصيات تمهيداً لعرضها على الاجتماع الخامس والعشرين للجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية الذي سيعقد يوم غد الأربعاء والتي من أبرزها: اعتماد محضر الاجتماع السابق للمكتب التنفيذي ومشروع برنامج الأمير فيصل بن فهد للثقافة الأولمبية والتقرير الخاص بأعمال الاتحاد خلال الفترة السابقة 2008- 2009م.. إلى جانب تقرير عن استضافة وتنظيم اللجنة الأولمبية القطرية للدورة الرياضية العربية الثانية عشرة عام 2011م والمقترحات المقدمة بشأن تعديل النظام الأساسي للاتحاد والتقرير الإحصائي عن نتائج المشاركة العربية في دورة الألعاب الأولمبية (بكين 2008م) والملف الخاص بترشيحات اللجان الأولمبية العربية لمناصب المكتب التنفيذي في دورته الجديدة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد