Al Jazirah NewsPaper Sunday  03/05/2009 G Issue 13366
الأحد 08 جمادى الأول 1430   العدد  13366
مقاومة غزة تقصف تجمعاً للاحتلال ب3 قذائف هاون في جباليا
غارة جوية إسرائيلية على منطقة الحدود بين غزة ومصر

 

غزة - النقب - رفح - بلال أبو دقة

أصيب ثلاثة فلسطينيين عندما شنّت طائرة حربية إسرائيلية غارة على المنطقة الحدودية بين قطاع غزة ومصر في رفح جنوب قطاع غزة التي تنتشر فيها مئات الأنفاق.

وقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ إن (ثلاثة مواطنين أصيبوا اثر تنفيذ الطائرات الحربية عملية قصف ألقت خلالها صاروخين على منطقة الحدود مع مصر، ونقلوا إلى مستشفى في رفح للعلاج).

وأوضح الشهود إن طائرة حربية أطلقت صاروخين على الأقل على المنطقة الحدودية ما أوقع أضراراً في المنطقة.

وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارتين جويتين الجمعة على منطقة الحدود بين قطاع غزة ومصر في رفح.

وبينما قال شهود عيان محليون ل (مراسل الجزيرة) إن إطلاق نار متفرّق بين قوات إسرائيلية ورجال المقاومة الفلسطينية يُسمع بين الفينة والأخرى شرقي منطقة جباليا؛ أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح المسلح للجان المقاومة الشعبية الفلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق ثلاث قذائف هاون باتجاه قوات إسرائيلية خاصة توغلت صباح أمس السبت شرقي جباليا شمال قطاع غزة.

وقالت ألوية الناصر في بيان توضيحي: (إن قوات إسرائيلية خاصة توغلت في منطقة شرقي جباليا في تمام الساعة السابعة صباحاً، ومباشرة تصدت لها إحدى مجموعات الألوية وأطلقت باتجاهها القذائف الثلاث مجبرة إياها على التراجع من حيث أتت).

وبالانتقال إلى الضفة الغربية المحتلة، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس السبت، فلسطينيين اثنين من بلدة سعير شرق مدينة الخليل بعد مداهمة منزل لعائلة المواطن محمد إبراهيم المطور واعتقلته ونجله عماد.

وكانت قوة عسكرية إسرائيلية قد اعتقلت فجر أول أمس الجمعة، المقاوم (مهدي الشرقاوي) أحد أبرز عناصر حركة الجهاد الإسلامي في منطقة الزبابدة بمدينة جنين، شمال الضفة الغربية بعد اقتحام منزلاً يعود لعائلة (الشرقاوي) عاثت فيه فساداً قبل أن تعتقل المقاوم (مهدي الشرقاوي).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد