Al Jazirah NewsPaper Sunday  03/05/2009 G Issue 13366
الأحد 08 جمادى الأول 1430   العدد  13366
نصف سكان العالم مهددون بالوباء
لا إصابات بين الطلاب السعوديين في أمريكا بإنفلونزا الخنازير

 

«الجزيرة - ناصر السهلي - جنيف - وكالات

لم تتلق لجنة الطوارئ التي تعمل على مدار الأربع وعشرين ساعة في الملحقية السعودية بواشنطن حتى الآن أي بلاغات حول إصابة مبتعثين سعوديين بمرض إنفلونزا الخنازير، الذي انتشر مؤخراً في عدة دول أوروبية وأمريكية.

وأكد الملحق الثقافي السعودي د. محمد العيسى ل(الجزيرة) أن الحالة الصحية لكافة المبتعثين مطمئنة ولم تتلق الملحقية أي بلاغ بهذا الشأن.

وحول الإجراءات التي قامت بها الملحقية في واشنطن لتوعية المبتعثين بهذا المرض قال د.العيسى: إن الملحقية أرسلت بريداً جماعياً للمبتعثين والطلاب المسجلين بالملحقية شمل بعض النصائح والإرشادات اللازم اتخاذها في مثل هذه الحالات والاستزادة من موقع منظمة الصحة العالمية ومركز التحكم في انتشار الأوبئة عن هذا المرض.

من جانب آخر قالت منظمة الصحة العالمية أمس السبت: إن 615 شخصاً في 16 دولة أصيبوا بإنفلونزا (ايه اتش1 ان1) الجديد التي تعرف على نطاق واسع باسم إنفلونزا الخنازير.

ورغم المؤشرات القليلة على تراجع عدد الإصابات بالمرض إلا أن الفيروس أخذ بالانتقال إلى عدة دول آخرها إيطاليا وحذّرت منظمة الصحة العالمية من أن المرض قد يصيب نصف سكان العالم إذا لم يتم السيطرة عليه، داعية إلى سرعة إنجاز تطوير اللقاحات المضادة للفيروس.

"طالع دوليات"











 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد