Al Jazirah NewsPaper Sunday  03/05/2009 G Issue 13366
الأحد 08 جمادى الأول 1430   العدد  13366
رغم بقاء الفريق بالدرجة الأولى لموسم آخر
إدارة الطائي تجاوزت الأجواء المضطربة وأعادت الاستقرار للنادي..!

 

حائل - فرحان الجارالله

رغم أنّ (الطائي) قد فقد فرصة المنافسة على إحدى بطاقتي الصعود لدوري المحترفين هذا الموسم، إلاّ أنّ الأجواء العامة في الأوساط الطائية أظهرت علامات الرضا عن العمل الإداري الذي تم إنجازه وفق معطيات ونتائج مثمرة على مستوى النادي وليس الفريق الأول فقط ..

ووجدت إدارة النادي الحالية بقيادة الخبير فهد الصادر إشادات واسعة من قبل أعضاء شرف النادي مقرونة بتأكيدات بضرورة استمرار هذه الإدارة لإكمال مرحلة البناء، حتى تلقّى الطائيون بكثير من الارتياح إعلان الإدارة الاستمرار في قيادة النادي موسما آخر .. بينما ذهب آخرون إلى التأكيد على أن الفريق الأول لا يزال (عوده طرياً) ويحتاج لبعض الوقت والعمل الفني والإداري، لاكتساب المزيد من الخبرة والتمرس، خاصة إذا ما علمنا أن غالبية لاعبي الفريق هم خليط من اللاعبين الجدد والشباب، بالإضافة إلى أنّ الإعداد تأثر سلباً بضيق الوقت ولم يستقر سوى مطلع الدور الثاني من دوري الدرجة الأولى ..

من خلال هذا العرض سنلقي بعض الأضواء على مجمل الإيجابيات والسلبيات التي شهدها النادي هذا الموسم الذي شارف على الانتهاء..

من مكاسب الطائي المهمة هذا الموسم

- تجاوز الأجواء المضطربة التي نتجت عن الهبوط وتغيير الإدارة السابقة والعبور بالنادي إلى حيث الهدوء والعمل وسط أجواء صحية رغم بعض المحاولات لوضع العصي بالدواليب..!

- لملمة أوراق الفريق المبعثرة بعد الهبوط المرير وإعادة الاستقرار للنادي بوجه عام .. وتدعيم صفوف الفريق بعدد من العناصر الممتازة..

- الالتفافة الشرفية الكبيرة خلف إدارة النادي منذ اليوم الأول لاستلامها زمام الأمور بالنادي .. واستمرار تلك الوقفات المعنوية والمادية الممتازة من قِبل أعضاء شرف النادي التي تجلت بأروع صورها، حينما تعهّد عدد كبير من أعضاء الشرف بمعاونة إدارة النادي لتأمين مكافآت الفوز للفريق الأول وفريقي درجتي الشباب والناشئين..

- القرار الممتاز بإعارة اللاعب عبد الله حماد للنصر لموسم واحد بثلاثة ملايين لصندوق النادي مع تجديد عقد اللاعب مع الطائي..

- القدرة على تخفيض مصروفات النادي خاصة وأن النادي خلال السنتين الماضيتين قد ارتفعت مصروفاته بنسبة كبيرة..

على المستوى الإداري

- كسب النادي قدرات إدارية شابة كنايف المهيلب (مسئول الاحتراف بالنادي) ومحمد الثواب (إداري الفريق الأول) وبندر المليحان (إداري فريق الشباب)..

- إعادة تنظيم أمانة الصندوق بشكل دقيق .. وشئون الاحتراف بشكل أفضل..

- وضع اللائحة الموحّدة لتفعيل هيئة أعضاء الشرف، وتم رفعها لمقام سمو الرئيس العام لرعاية الشباب لاعتمادها.

- انتظام صرف الرواتب الشهرية للاعبين والأجهزة الفنية والطبية والعاملين بالنادي.

- التأسيس لمركز إعلامي ممتاز بقدرات شابة طموحة تحمل التأهيل العلمي أمثال سالم المضياني وبندر الصلحاني وثامر الطيار وسعود الشيحي ومحمد الحمود ومحمد المطير وموسى اللويش ومناور الجروح .. ومتى ما وجد هذا المركز الدعم المناسب فسيعوض الطائي غياب دور العلاقات العامة الذي اشتكى منه الطائيون طويلاً..

على الصعيد الفني

وفقت إدارة النادي في الكثير من الإجراءات الفنية ومن ضمنها:

- التعاقد مع مدرب الفريق الأول محمد الدو ومعاونيه ومدرب الناشئين خالد الامشاطي .. ومن ثم تجديد عقديهما للاستمرار..

- اللاعبون: بندر الحامدي وصابر حسين وإبراهيم الذياب وعادل اليماني وهلال عريشي وأحمد الطعيسان وفريد الحربي وهاني الجفري..

- وسيكسب الفريق الأول مجموعة شابة قادمة بقوة يأتي بمقدمتهم أحد هدافي دوري الشباب محمد ناوي وعبد الإله العامر ومشعل الحميدي وعبد العزيز الأدهم..

- مجموعة فريق درجة الناشئين الذين أثبتت تجربتهم القوية وعطاءاتهم الكبيرة ونتائجهم اللافتة ضمن دوري المملكة الممتاز أنه تم إعدادهم وتأهيلهم بصورة رائعة..

- تثبيت فريقي درجتي الشباب والناشئين ضمن دوري المملكة للأندية الممتازة..

ومن السلبيات التي أثرت على استقرار الفريق الأول فنياً التغييرات التي طالت الأجهزة الفنية منذ انطلاقة مرحلة إعداد الفريق .. وبدا ذلك واضحاً في تذبذب عطاءات الفريق إلى أن استقر قليلاً بقدوم التونسي محمد الدو ومساعديه..

طبعاً حضور الدو في وقت ضيق, حد كثيراً من إمكانية تجربة أسماء جديدة وشابة في عدد من المراكز المهمة بالفريق كالأظهرة ومركز صناعة اللعب لأن المباريات كانت حساسة جداً ولا تحتمل المزيد من التجارب، بل إن المدرب كان يركز على إيجاد توليفة منسجمة قدر المستطاع ولم يلجأ للاستعانة بالبدلاء الشبان إلا في أضيق الحدود..

نقاط من موسم الطائي

- العمل الذي قام به المدرب الوطني خليل المصري مع الفريق في بداية الإعداد لا يمكن تجاهله خاصة وأنه بذل جهداً كبيراً وتضحيات غير مستغربة من أحد أبناء النادي الأوفياء..

- رغم ظروفه الأسرية الصعبة إلاّ أنّ المشرف على الفريق عبد العزيز اليعقوب واصل عطاءاته وتهيئة الأجواء لأفراد الفريق، وفق عمل إداري احترافي مميز بمعاونة الخلوق محمد الثواب..

- ينتظر الإدارة خلال الموسم القادم عمل ليس بالسهل خاصة على مستوى الأمور المادية أمام متطلّبات الأجهزة الفنية وتجديد العقود في ظل محدودية الموارد المالية عن ذي قبل..

- شفافية ووضوح الإدارة في كافة خطواتها وإجراءاتها وتواصلها مع أعضاء شرف وجماهير ومحبي النادي أوجدت أجواء نقية وساعدت كثيراً في إعادة الاستقرار للنادي.

- الوقفة الجماهيرية المشهودة والحضور الكثيف لجماهير الطائي خلف الفريق حتى وهو يفقد فرص الصعود كانت لافتة وتؤكد أنّ جماهير الطائي تستشعر مدى حاجة الفريق لوقفتها القوية أكثر من أي وقت آخر..




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد