Al Jazirah NewsPaper Wednesday  06/05/2009 G Issue 13369
الاربعاء 11 جمادى الأول 1430   العدد  13369
840 إصابة بالفيروس في المكسيك.. والخسائر 2.3 مليار دولار
اتفاق عربي حول نظام إنذار بشأن انفلونزا الخنازير

 

الرياض - مكسيكو - واشنطن - جنيف - وكالات

أعلنت الدول العربية الثلاثاء عقب اجتماع طارئ للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب في الرياض في بيان إقامة نظام إنذار حول وباء انفلونزا الخنازير.

وشدد وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة في مؤتمر صحافي على أهمية الاستمرار في متابعة التطورات الوبائية للمرض (أتش 1 أن 1) وتبادل المعلومات والخبرات بصورة مستمرة بين وزارات الصحة في الدول العربية مع الإبلاغ المبكر والفوري عن حالات الاشتباه بوجود المرض في أي دولة عربية.

كما تقرر تبادل المعلومات والخبرات بصورة مستمرة بين وزارات الصحة في الدول العربية وتعيين ضابط اتصال لكل دولة ليكونوا حلقات اتصال مباشر لتعزيز التواصل فيما بينهم ومع المنظمات الصحية الدولية ذات العلاقة.

يأتي ذلك في وقت تزايدت فيه مخاوف انتشار المرض بشكل أسرع خصوصاً مع تسجيل المكسيك أمس 64 إصابة ليرتفع عدد الاصابات بهذا المرض الى 840 حالة مؤكدة.

كما لا يزال عدد الوفيات عند 26 حالة وفاة في هذا البلد الذي شكل بؤرة انتشار الفيروس.

وقال وزير الصحة المكسيكي خوسيه انخيل كوردوفا في مؤتمر صحافي: إن عدد الاصابات المؤكدة بلغ 886 اصابة بينها 26 حالة وفاة وفسر الوزير هذا الارتفاع الفجائي في أعداد الاصابات المؤكدة الى تأخر جمع نتائج الفحوصات المخبرية.

وأكد وزير المالية المكسيكي اغوستان كارستينز ان الخسائر المادية الناجمة عن الوباء في المكسيك ستبلغ 2.3 مليار دولار.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أمس الثلاثاء ان عدد حالات الإصابة المؤكدة بانفلونزا الخنازير وصلت الى 1419 حالة من بينها 30 حالة وفاة بسبب المرض.

كما تأتي هذه التطورات بالرغم من تبني المكسيك والولايات المتحدة لهجة أكثر طمأنة أمس الثلاثاء بشأن انفلونزا الخنازير.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد