Al Jazirah NewsPaper Wednesday  06/05/2009 G Issue 13369
الاربعاء 11 جمادى الأول 1430   العدد  13369
تشكيل فريق للتحقيق بمقتل جنديين أمريكيين بنيران عسكري عراقي
بغداد تستدعي السفير الإيراني احتجاجاً على قصف قرى كردية

 

بغداد - وكالات

استدعت وزارة الخارجية العراقية السفير الإيراني في بغداد حسن كاظمي قمي وسلمته مذكرة احتجاج رسمية على القصف الذي استهدف قرى كردية تقع على الحدود بين البلدين السبت الماضي. وأفاد المركز الوطني للإعلام التابع لأمانة مجلس الوزراء أن وزارة الخارجية سلمت مذكرة احتجاج رسمية إلى السفير الإيراني في بغداد (حسن كاظمي قمي) لقيام القوات الإيرانية بقصف القرى الحدودية داخل الأراضي العراقية.

وقد أعلن مسؤول كردي عراقي رفيع المستوى أن ثلاث مروحيات إيرانية قصفت للمرة الأولى قرى كردية في محافظة السليمانية 330 كلم شمال بغداد السبت الماضي. من جهة أخرى أمر وزير الدفاع العراقي عبدالقادر العبيدي الثلاثاء بتشكيل فريق (رفيع) للتحقيق في مقتل جنديين أمريكيين بنيران عسكري عراقي في أحد المعسكرات جنوب الموصل السبت الماضي. وقال محمد العسكري المتحدث باسم الوزارة إن العبيدي أمر بتشكيل فريق رفيع المستوى للتحقيق بشأن الحادث الذي لا يمثل قواتنا في نهجها وعملها وعطائها وهي تعمل على بناء العراق وفرض الأمن ومكافحة الإرهاب.

وكان الجيش الأمريكي أعلن السبت أن جندياً عراقياً أطلق النار على جنود أمريكيين في موقع حمام العليل جنوب الموصل 370 كلم شمال بغداد للتدريب العسكري، ما أدى إلى مقتل اثنين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.

وأكد أن مطلق النار قتل على الفور. وقد كشف مصدر أمني عراقي أن مطلق النار جندي عراقي اسمه حسن الدليمي من الضلوعية.. مشيراً إلى أنه كان يؤم المصلين من وحدته العسكرية ويخطب فيهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد