Al Jazirah NewsPaper Wednesday  06/05/2009 G Issue 13369
الاربعاء 11 جمادى الأول 1430   العدد  13369
تل أبيب ترفض التقرير وتعتبره انحيازياً
الأمم المتحدة تحمل إسرائيل مسؤولية قصف مقارها خلال العدوان على غزة

 

نيويورك ( الأمم المتحدة ) - غزة - أ.ف.ب

خلص تحقيق أجرته الأمم المتحدة ونشرت نتائجه أمس الثلاثاء الى تحميل اسرائيل مسؤولية ست حوادث أدت الى قتلى او جرحى او خسائر مادية في مقار الامم المتحدة خلال الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة 27 ديسمبر - 18 يناير.

وجاء في التقرير الذي سلم ملخص عنه الى مجلس الامن الدولي ووزع على الصحافيين انه في ستة من الحوادث التسعة (التي شملها التحقيق) كان السبب وراء سقوط القتلى والجرحى والاضرار، أعمال عسكرية نفذتها قوات الدفاع الاسرائيلية استخدمت فيها ذخائر تم قصفها او إلقاؤها من الجو او إطلاقها من البر.

واعدت التقرير لجنة تحقيق مستقلة شكلتها الامم المتحدة للتحقيق في تسعة حوادث تعرضت خلالها مقار الامم المتحدة في قطاع غزة للقصف او لإطلاق النار ما أدى الى سقوط قتلى وجرحى فضلا عن الاضرار المادية.

ونسبت معظم هذه الحوادث يومها الى الجيش الاسرائيلي.ووقعت هذه الحوادث في المقر الرئيسي لوكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) بالاضافة الى عدد من مدارس الوكالة، خلال الهجوم الاسرائيلي على القطاع والذي أوقع اكثر من 1400 قتيل فلسطيني.ورفضت إسرائيل أمس تقرير لجنة تقصي الحقائق الدولية حول الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان صحفي لها أمس: إن التقرير منحاز ويتجاهل الحقائق التي عرضت على اللجنة كما تجاهل الاعتداءات الفلسطينية بالصواريخ على إسرائيل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد