Al Jazirah NewsPaper Wednesday  06/05/2009 G Issue 13369
الاربعاء 11 جمادى الأول 1430   العدد  13369
متعهداً بأن تكون الحركة جزءاً من الحل السياسي
مشعل: نؤيد الحل القائم على دولتين

 

نيويورك - د ب أ

تعهد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل بأن تكون الحركة جزءاً من الحل السياسي لإقامة دولة فلسطينية فقط في المناطق التي استولت عليها إسرائيل في عام 1967 مؤكداً بأن مقاتلي حماس توقفوا عن إطلاق القذائف الصاروخية باتجاه إسرائيل في المرحلة الراهنة. وقال مشعل في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز على مدى يومين في مكتبه بمنزله في دمشق ونشرتها في عددها الصادر أمس: (أتعهد للإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي بأن نكون جزءا من الحل). وأكد مشعل أنه لا ينوي الاعتراف بإسرائيل التي اعتبرها (عدو العرب الوحيد). وفيما يتعلق بميثاق الحركة الذي يدعو إلى القضاء على دولة إسرائيل قال مشعل: (إن هذا الميثاق يعود تاريخه إلى 20 عاماً وسياسة الحركة تحددها التجارب التي تمر بها).

وفيما يتعلق بحل الدولتين الذي يدعو إليه الأمريكيون، قال مشعل: (نؤيد إقامة دولة طبقاً لحدود عام 1967 في إطار اتفاق تهدئة طويل المدى، وهذا يشمل القدس الشرقية وتفكيك المستوطنات وضمان حق العودة للاجئين الفلسطينيين)، وبسؤاله عن معنى (طويل المدى) أجاب بأنه 10 سنوات.

وبدد مشعل المخاوف الأمريكية من أن تتحول غزة إلى قاعدة أمامية إيرانية مؤكداً (الدعم الإيراني لنا غير مشروط، ولا أحد يتحكم أو يؤثر على سياساتنا).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد