Al Jazirah NewsPaper Wednesday  06/05/2009 G Issue 13369
الاربعاء 11 جمادى الأول 1430   العدد  13369
رئيس بنك التنمية الآسيوي يؤكد: آسيا ستزدهر العام القادم

 

جزيرة بالي - إندونيسيا - د.ب.أ

صرح هاروهيكو كورودا رئيس بنك التنمية الآسيوي أمس الاثنين بأن الدول النامية في آسيا سوف تتمكن من الخروج من الأزمة الاقتصادية العالمية وتحقق معدل نمو بنسبة 6% العام القادم.

وقال كورودا إنه من المتوقع أن ينخفض معدل النمو في المنطقة ليصل إلى 4.3% هذا العام بعد أن كان 3.6% العام الماضي وسجل نسبة قياسية بلغت 5.9% عام 2007م.

وقال كورودا خلال افتتاح الاجتماع السنوي للبنك في إندونيسيا (في ظل بذل جهود على مستوى المنطقة والدول وتوقع حدوث انتعاش متوسط في الأزمة العالمية العام القادم سوف تتمكن آسيا النامية من تحقيق معدل نمو بنسبة 6%). وأضاف: (لذلك فإن هذا ليس وقت اليأس؛ فمنطقتنا مستمرة في النمو، وسوف تبقى المحك الأساسي للحركة والأمل وتشارك في النمو العالمي والحد من الفقر).

وقال المسؤولون إن الغرض من الصندوق ليس أن يقوم بدور صندوق النقد الدولي. وحذر سوسيلو بامبانج يوديونو رئيس إندونيسيا من إمكانية اندلاع اضطرابات اجتماعية وسياسية في العديد من الدول إذا استمرت الأزمة. وقال يوديونو خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع (ليس لدينا دلالة واضحة عما إذا كان أسوأ ما في الأزمة قد حدث بالفعل أم أن هناك أحداثاً أسوأ سوف تقع في المستقبل).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد