Al Jazirah NewsPaper Wednesday  06/05/2009 G Issue 13369
الاربعاء 11 جمادى الأول 1430   العدد  13369
الأمير الوليد يبحث« الاستثمار» مع وزير خارجية أستراليا

 

لجزيرة - الرياض

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة السيد ستيفن سميث وزير خارجية أستراليا والنائب في البرلمان الأسترالي.

وقد رافق الوزير وفد أسترالي تضمن سفير أستراليا لدى المملكة السيد كيفن ماغي وحرمه، والسيد اندرو ديمبستر نائب كبير موظفي مكتب الوزير وريشيل موسيلي المستشارة المساعدة في مكتب الوزير. كما حضر اللقاء كل من السفير السعودي لدى أستراليا حسن ناظر والسفير علاء الدين العسكري رئيس المراسم في وزارة الخارجية السعودية ونهلة العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة وفهد العوفي المساعد التنفيذي لسمو رئيس مجلس الإدارة وأماني القحطاني المديرة التنفيذية المساعدة لقصور صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال.

وشكر الوزير سمو الأمير على إتاحة الفرصة للقائه، كما تناول الطرفان آخر التطورات الإقليمية والدولية على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي.

وخلال اللقاء تناول الوزير الأسترالي الفرص الاستثمارية المتاحة في أستراليا كما وجه دعوة من رئيس وزراء أستراليا لسموه لزيارة أستراليا. وكان الوزير مهتما بالاستماع إلى آراء الأمير ووجهات نظره حيث أشار إلى أن الأمير الوليد معروف بمشاريعه الناجحة والهامة لما لديه من رؤية خاصة للفرص الاستثمارية المستقبلية والتي من الممكن أن تستفيد منها أستراليا.

وتشمل استثمارات الأمير الوليد في أستراليا سيتي غروب Citi Group في القطاع المصرفي، فورسيزونز Four Seasons وسويسوتيل Swissotel في قطاع الفنادق، وفي القطاع الإعلامي كل من شركة نيوزكورب News Corp وقناة LBC التي تحظى بأكبر عدد من المشاهدين مقارنة بالقنوات العربية الأخرى في أستراليا.

وفي عام 2007م استقبل الأمير الوليد وفدا برلمانيا أستراليا ترأسه سعادة النائب بيتر سليبر، وفي مناسبة أخرى استقبل سموه وفد سيدات الأعمال الأستراليات الذي ترأسته الأستاذة فيونا هيل. وكان سمو الأمير الوليد قد أقام مأدبة غداء على شرف الوزير في منتجع المملكة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد