Al Jazirah NewsPaper Wednesday  06/05/2009 G Issue 13369
الاربعاء 11 جمادى الأول 1430   العدد  13369
(المملكة للاستثمارات الفندقية) تبيع حصتها في (منتجع فور سيزونز شرم الشيخ)

 

الجزيرة - دبي

أعلنت شركة (المملكة للاستثمارات الفندقية) عن استكمالها بيع الحصة الأقلية التي تمتلكها في (منتجع فور سيزونز شرم الشيخ) التي تبلغ 39.3% محققة إيراداً نقدياً قدره 70 مليون دولار أمريكي.

وقالت الشركة: تأتي عملية البيع هذه وفقاً لاستراتيجيتها الرامية إلى تحقيق أفضل أداء من خلال المراجعة المستمرة لجدوى مكونات محفظتها الاستثمارية وإلى تحقيق أفضل عائد على الاستثمار. وقد اشتركت (المملكة للاستثمارات الفندقية) بتطوير (منتجع فور سيزونز شرم الشيخ) الذي يحتوي على 200 غرفة وتم افتتاحه في عام 2002.

وبلغ صافي الربح قبل الفوائد والضرائب والاهلاك والاستهلاك ل(منتجع فور سيزونز شرم الشيخ) في 2008م ما يعادل 13.8 مليون دولار. وبناء على سعر البيع المعلن تقدر القيمة الافتراضية للمنتجع والعقارات التابعة له بنحو 178 مليون دولار، مع مضاعف قدره 12.9 مرة من صافي الربح قبل الفوائد والضرائب والاهلاك والاستهلاك للعام 2008م.

وقال السيد سرمد ذوق، الرئيس التنفيذي لشركة (المملكة للاستثمارات الفندقية) معلقاً على الصفقة إننا سعداء بهذه الصفقة التي تتوافق مع استراتيجيتنا الاستثمارية الموضوعة والتي تم إبرامها على الرغم من التحديات الحالية، وهذا شكل برهاناً حياً على متانة نموذجنا المتبع في الاستثمار والمبني على تحقيق أعلى قيمة ممكنة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد