Al Jazirah NewsPaper Wednesday  06/05/2009 G Issue 13369
الاربعاء 11 جمادى الأول 1430   العدد  13369
منح رجال الأعمال المصريين تأشيرات مباشرة لدخول المملكة

 

القاهرة - علي البلهاسي

قررت سفارة خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة منح رجال الأعمال المصريين تأشيرات مباشرة لدخول المملكة دون اللجوء إلى شركات السياحة السعودية.

وقال السفير هشام ناظر إن هذه التأشيرات ستكون سارية لعدة سنوات تيسيراً على المستثمرين.

وأكد ناظر خلال لقائه بأعضاء جمعية مستثمري العاشر من رمضان بمصر إن خطة السعودة التي يتم تطبيقها لن تؤثر على حجم العمالة المصرية بالمملكة أو حجم الاستثمارات المشتركة على المدى القصير والمتوسط، مشيراً إلى أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من اللقاءات والتعاون بين رجال الأعمال في البلدين لمواجهة تداعيات وآثار الأزمة المالية.

ودعا ناظر رجال الأعمال المصريين والسعوديين إلى فتح قنوات اتصال مستمرة بينهم من خلال الزيارات المتبادلة خاصة للمدن الصناعية في البلدين لدراسة وتحديد المشروعات التي يمكن تنفيذها والتعاون فيها وفقاً لاحتياجات السوق الداخلي والخارجي والفرص المتاحة.

وطالب حكومتي الدولتين بإزالة كافة المعوقات والإجراءات الروتينية أمام إقامة المشروعات الاستثمارية.

وأكد ناظر أن المملكة هي أكبر مستثمر في مصر بين جميع دول العالم بحجم استثمارات يبلغ 19.5 مليار دولار، كما تعد المملكة أكبر شريك تجاري عربي لمصر، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين في العام الماضي 3.569 مليار دولار، وهو ما يمثل 32% من حجم التجارة بين مصر والدول العربية، مشيراً إلى أن قيمة الصادرات السعودية لمصر بلغت 2 مليار و642 مليون دولار فيما بلغت قيمة الواردات السعودية من مصر 926 مليون دولار. وأضاف أن تحويلات العمالة المصرية بالمملكة تبلغ مليار دولار سنوياً، كما تستقبل مصر سنوياً 400 ألف سائح سعودي إضافة إلى 6 آلاف طالب من المملكة يدرسون بالجامعات المصرية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد