Al Jazirah NewsPaper Wednesday  06/05/2009 G Issue 13369
الاربعاء 11 جمادى الأول 1430   العدد  13369
افتتاح اللقاء الثامن لرؤساء بلديات منطقة الرياض بشقراء
التويجري: 25% فقط من موظفي البلديات يحملون الشهادة الجامعية

 

شقراء - محمد الحميضي وعبدالله المقحم

افتتح المهندس أحمد بن عبدالله التويجري وكيل أمين منطقة الرياض لشؤون بلديات المنطقة وذلك بحضور محافظ شقراء مران بن قويد ومعالي الأستاذ عبدالله العلي النعيم أمين منطقة الرياض سابقاً وبحضور أمين منطقة المدينة المنورة اللقاء الثامن لرؤساء بلديات منطقة الرياض بشقراء.

وقد بدئ الحفل الذي قدمه المذيع خالد الشهوان من قناة الإخبارية بالقرآن الكريم للطالب معاذ الحجي ثم ألقى رئيس بلدية شقراء المهندس محمد بن حمد الزيد كلمة قال فيها: في موقعي العملي لم أكن أكثر من حلقة وصل بين مسؤول يرأس وكالة الأمانة لشؤون بلديات المنطقة وموظفين ينبضون بالحيوية والنشاط في بلدية شقراء.

بعد ذلك ألقى معالي الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع كلمة نيابة عن أهالي محافظة شقراء قال فيها: لقد اطلعت على برنامج هذا اللقاء المبارك ووجدته في الواقع برنامجاً يتسم بالتعاون والتفاهم والتعاضد، وفي نفس الأمر يتسم بوجوب تنفيذ قول الله تعالى {وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ}، فلا شك أن مثل هذا الاجتماع يعتبر من أسباب ما يمكن أن يكون فيه التواصي بالحق.

بعد ذلك ألقى المهندس أحمد بن عبدالله التويجري كلمة قال فيها: نبدأ اليوم بالنقاش حول الموارد البشرية في البلديات وما تتطلبه القوى العاملة من تطوير لأدائها والحرص على تدريبها نظراً لما للموارد البشرية من دور أساسي في منظومة العمل داخل البلديات على كافة المستويات الفنية والإدارية خصوصاً مع ما تعانيه البلديات من نقص واضح في أجهزتها وبالذات الفنية والتخطيطية والتي لا تتوازن مع النمو السكاني المتزايد في المدن والقرى خلال السنوات العشرين الماضية.

وقال إن عدد الموظفين الرسميين في بلديات المنطقة لا يتجاوزون ألفاً وثمانمائة موظف موزعين على 43 بلدية ومجمع قروي لم تبلغ منهم نسبة حملة الشهادة الجامعية سوى 25% فقط. ولم يتلق منهم التدريب الفني أو الإداري للتأهيل للعمل البلدي سوى 12% مما يضعنا أمام تحد كبير في تطوير القوى البشرية العاملة في البلديات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد