Al Jazirah NewsPaper Wednesday  06/05/2009 G Issue 13369
الاربعاء 11 جمادى الأول 1430   العدد  13369
في تخريج الدفعة الثالثة لطالبات الأكاديمية الدولية للعلوم الصحية
الأميرة ريما بنت عبدالله لـ«الجزيرة»: أدعو القطاع الخاص لاحتضان بنات الوطن

 

الجزيرة - روضة الجيزاني- جواهر الدهيم

رعت صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت عبدالله بن عبدالعزيز مساء أمس الأول حفل تخريج الدفعة الثالثة من طالبات الأكاديمية الدولية للعلوم الصحية بحضور عدد من الأكاديميات وطالبات الأكاديمية وأمهات الخريجات.

الحفل الذي بدأ بالسلام الملكي وقدمته الإعلامية وفاء بكر يونس تضمن العديد من الفقرات حيث بدأ بعرض فيلم وثائقي استعرض المراحل التعليمية وألقى الضوء على المسيرة التعليمية في القطاع الصحي وبين جهود خادم الحرمين الشريفين وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز - تلا ذلك كلمة مديرة الأكاديمية الدكتورة فاطمة خليفة التي رحبت بحضور سمو الأميرة ريما بنت عبدالله باسم منسوبات الأكاديمية الدولية الصحية، واستعرضت أعداد الخريجات والتخصصات الطبية والتي بلغت (120) طالبة في عدد من التخصصات، المختبرات الطبية والتمريض والصيدلة كذلك السجلات الطبية والسكرتارية الطبية، وأشارت خليفة إلى أن سوق العمل السعودي يحتاج لمثل هذه التخصصات الطبية مشيدة بدور الأكاديمية الدولية الصحية التي اعتمدت إستراتيجية انبثقت من التخطيط الرشيد للدولة حيث تهدف إستراتيجية القطاع الصحي إلى الوصول بمستوى الخدمات الصحية في المملكة في أسرع وقت ممكن.

ونوهت بدور حكومة خادم الحرمين الشريفين الذي جاء على ضوء توجه الحكومة ضمن إطار خطط التنمية، وتطرقت إلى دور الأستاذ إبراهيم الزويد المتمثل بمواكبة التطور المستمر والمستجدات العالمية في مختلف التخصصات الصحية وفق المعايير المعتمدة وتحت إشراف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، ولفتت إلى أن جميع البرامج ودبلومات الأكاديمية الدولية للعلوم الصحية مصنفة ومعتمدة من قبل وزارة الخدمة المدنية، وفي نهاية الكلمة تطلعت إلى أن يحظى الطالبات بفرص عمل ومستقبل وظيفي مشرق.

كما ألقت الدكتورة رقية الرميح كلمة تحدثت فيها عن التحديات التنموية التي وصفتها بأنها تقف دائما عند ابرز النقاط مشيرة في ذلك إلى أهمية التأهيل والتدريب والاعتماد على الكوادر الوطنية المدربة، وأشادت بدور المرأة السعودية والتي قالت إنها تقوم اليوم بدورها في مختلف الجوانب، ولفتت الى أهمية القطاع الصحي في المملكة العربية السعودية وقالت أنه من أهم القطاعات احتياجا مشيدة بدور الحكومة في تدريب وتأهيل القطاع الخاص، وذلك لصناعة شريكا في إعداد وإخراج الكوادر الصحية.

كلمة الخريجات ألقتها الطالبة سعاد الجميلي، والتي عبرت فيها عن سعادة الخريجات بتخرجهن بعد سنوات الجهد والدراسة والعمل الميداني. الطالبة مشاعل المطيري القت قصيدة صاغت ابياتها ابتهاجا بالمناسبة، ثم بدأت مسيرة الخريجات - بعد ذلك تقدمت الدكتورة هند الخثيلة أمام الخريجات لأداء القسم حيث رددت الخريجات القسم الوظيفي أمام الحضور، وقد قدمت صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت عبدالله الشهادات للعشر الأوائل عن كل تخصص، كما كرمت سموها أعضاء هيئة التدريس والجهات الداعمة للحفل، كما تم تكريم سمو الأميرة ريما بنت عبدالله بن عبدالعزيز على رعايتها للحفل. وبصوت الخريجات اختتم الحفل بالسلام الملكي.

من جانبها دعت سمو الأميرة ريما بنت عبدالله بن عبدالعزيز في تصريح خاص ل(الجزيرة) دعت القطاع الخاص ورجال الأعمال إلى احتواء الخريجات بتوفير فرص عمل لهن وأعربت عن اعتزازها بحضور حفل التخرج، ولفتت سموها إلى أهمية القطاع الصحي، وضرورة زيادة أعداد الخريجين في هذا القطاع الهام.

ونوهت الدكتورة فاطمة الخليفة بحضور سمو الأميرة ريما بنت عبدالله وبحضور أمهات الخريجات ومشاركتهن بناتهن فرحة التخرج، ودعت إلى شراكة مستمرة بين جميع القطاعات لتحقيق التنمية البشرية وبناء الإنسان السعودي الفاعل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد