Al Jazirah NewsPaper Wednesday  06/05/2009 G Issue 13369
الاربعاء 11 جمادى الأول 1430   العدد  13369
لدى استقبالها د. التركي
وزيرة خارجية سيراليون تنوِّه بالدور الريادي للمملكة في خدمة الإسلام والمسلمين

 

فري تاون - عبيدالله الحازمي:

استقبلت وزيرة الخارجية بجمهورية سيراليون زينب هواي بانجورا يوم أمس الأول الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله بن عبد المحسن التركي والوفد المرافق له وذلك بمقر وزارة الخارجية في مدينة فري تاون عاصمة جمهورية سيراليون.

وفي بداية اللقاء عبرت معالي وزيرة الخارجية بجمهورية سيراليون زينب هواي بانجوراي عن سرورها بزيارة معالي الأمين العام للرابطة والوفد المرافق لجمهورية سيراليون مشيرة إلى أن المسلمين في الجمهورية البالغ عددهم أكثر من 5 ملايين و250 ألف مسلم يشكلون نسبة 75 بالمائة من إجمالي عدد سكان جمهورية سيراليون البالغ عددهم 7 ملايين نسمة مبينة أن الجميع في سيراليون من المسلمين وغيرهم يعيشون في توافق ووئام تام.

وأشادت بالأعمال الكبيرة التي قامت وتقوم بها الرابطة في سيراليون وحرصها على مساعدة المسلمين في أنحاء العالم منوهة بالدور الريادي للمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رعاه الله- في خدمة الإسلام والمسلمين في كل مكان وتقديم الرعاية الكاملة لحجاج بيت الله الحرام وتمكينهم من أداء الركن الخامس من أركان الإسلام بكل يسر وسهولة وأمان.

وعبرت عن اعتزازها البالغ وتقديرها العميق لما قدمته حكومة المملكة من دعم كامل ووقوف صادق مع شعب سيراليون أثناء الحروب الأهلية التي استمرت لمدة 12 عاماً، مشيرة إلى أنها تحرص على رفع ثقافة المسلمات في الجمهورية من خلال زيارة تعليمهن خاصة القرآن الكريم متمنية من الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي دعم توجهاتها في هذا المجال.

ومن جهته عبر د.التركي عن اعتزازه لما أبدته معالي وزيرة الخارجية من مشاعر واهتمامها بالمسلمات في سيراليون وجعلهن متصلات بالقرآن الكريم مؤكدا على حرص الرابطة على تلبية تطلعاتها في هذا المجال.

من جهة أخرى، سجل د.التركي زيارة إلى المستشفى العام القديم في مدينة فري تاون عاصمة جمهورية سيراليون حيث تجول في أقسام المستشفى واستمع إلى شرح مفصل عن الخدمات الصحية التي يقدمها المستشفى للمرضى من قبل معالي وزير الصحة في جمهورية سيراليون الدكتور شكو تيجان كروما ومدى ما تحتاجه من إمكانات آلية وبشرية ومستلزمات طبية لتتمكن من أداء دورها الصحي على الوجه الأكمل.

وعقب الزيارة أكد معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله بن عبد المحسن التركي اعتزام الرابطة على النظر في تلبية احتياجات المستشفى وإعادة إعماره وتوسعته لتقديم الخدمات العلاجية المناسبة لشعب سيراليون من خلال قيام اللجنة المختصة بالرابطة لدراسة هذا الجانب مشيراً إلى أن توفير الرعاية الصحية للمرضى جانب إنساني تهتم به الرابطة من خلال دورها الإنساني والاجتماعي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد