Al Jazirah NewsPaper Wednesday  06/05/2009 G Issue 13369
الاربعاء 11 جمادى الأول 1430   العدد  13369
خادم الحرمين الشريفين وقادة دول مجلس التعاون اختتموا اجتماعهم التشاوري في الرياض أمس

 

الجزيرة - عوض مانع القحطاني - واس

اختتم خادم الحرمين الشريفين وإخوانه أصحاب السمو قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعهم التشاوري الحادي عشر عصر أمس في قصر الدرعية بالرياض.

بعد ذلك تناول أصحاب السمو قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون طعام الغداء مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.

ثم ودع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود اخوانه أصحاب السمو قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون وهم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وصاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى لمملكة البحرين وصاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بسلطنة عمان وصاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر وصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت متمنياً لهم سفراً سعيداً.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله قد ترأس الاجتماع التشاوري الحادي عشر لقادة ورؤساء وفود دول المجلس أمس في قصر الدرعية بالرياض.

وقد شارك في الاجتماع من الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة ومعالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف. كما شارك في الاجتماع أصحاب السمو والمعالي أعضاء الوفود الرسمية.

في غضون ذلك استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله في قصر الدرعية بالرياض أمس اخوانه أصحاب السمو قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المشاركين في الاجتماع التشاوري الحادي عشر وهم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وصاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى لمملكة البحرين وصاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بسلطنة عمان وصاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر وصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.

وقد رحب خادم الحرمين الشريفين بإخوانه قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون في المملكة العربية السعودية متمنياً لاجتماعهم التشاوري الحادي عشر النجاح والتوفيق.

إثر ذلك التقطت الصور التذكارية.

على صعيد آخر قال صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بسلطنة عمان لدى وصوله الرياض أمس: إنه لشرف كبير ان اشارك والوفد المرافق في القمة التشاورية الحادية عشرة لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية نيابة عن صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد - حفظه الله - وأن انقل تحيات جلالته الطيبة لاخوانه اصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس.

وأضاف: ان هذا الاجتماع الذي ينعقد بالمملكة العربية السعودية الشقيقة سيساعد على الاسهام بمشيئة الله تعالى في إعطاء المزيد من الدعم لمسيرة التعاون الخليجي التي يحرص عليها ويرعاها قادة دول المجلس لتحقيق تطلعات وطموحات الشعوب الخليجية في المزيد من التقدم والازدهار والمستقبل الواعد الذي يعم خير الاجيال المتعاقبة.

وتابع قائلاً: لقد شهدت الساحتان الإقليمية والدولية تطورات متلاحقة ومتسارعة اقتصاديا وسياسيا القت بظلالها على دول المنطقة. إن التنسيق والتشاور كفيلان ببلورة فهم مشترك ورؤية استراتيحية موحدة للتعاطي مع المستجدات ومواجهة كافة التحديات حفاظا على استقرار هذه المنطقة، ومن هذا المنطلق وعلى الرغم مما حققته مسيرة التعاون الخليجي من انجازات في العديد من المجالات، الا أن المرحلة القادمة تتطلب تفعيل ما يتم التوصل اليه من قرارات وخاصة في المجال الاقتصادي. وفي هذا الصدد فإنه من المناسب اعطاء المزيد من الفرص للقطاع الخاص وذلك من خلال المشاركة في صياغة القرارات الاقتصادية لما لها من انعكاسات ايجابية على دول المنطقة ورخاء شعوبها.

وأكد ان سلطنة عمان بقيادة جلالة السلطان قابوس بن سعيد تواصل دعمها لمسيرة مجلس التعاون الخيرة.. وحيا بكل اعتزاز المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لدورها البناء في خدمة قضايا المنطقة، داعيا المولى عزَّ وجل أن يكلل هذه اللقاءات بين الاشقاء بالنجاج والتوفيق وذلك خدمة للمصالح العليا المشتركة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد