Al Jazirah NewsPaper Wednesday  06/05/2009 G Issue 13369
الاربعاء 11 جمادى الأول 1430   العدد  13369
الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء:
أكثر من 84 مليار ريال تكاليف مشروعات الشركة المنفذة في مجالات التوليد والنقل والتوزيع لخدمات

 

جدة - فهد المشهوري:

قال المهندس علي البراك الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء إن تكاليف مشروعات الشركة المنفذة في مجالات التوليد والنقل والتوزيع لخدماتها بلغت 84 مليار ريال على مستوى عموم مناطق ومدن البلاد، محدداً أن التكلفة السابقة تمثل مشروعات الشركة فقط من دون مشروعات القطاع الخاص، بينما بلغ حجم استثمارات الشركة السعودية للكهرباء، كما جاء على لسان رئيسها 30 مليار ريال خلال السنوات الأخيرة.

وأكد رئيس الشركة السعودية للكهرباء أنه قبل مشروعات الربط الكهربائي لقطاعات المناطق الوسطى والغربية، والغربية مع الجنوبية، ستدخل نطاق الخدمة قبل نهاية العام 2010 المقبل، معبراً عن أهمية المشروع الذي يربط مناطق المملكة للمرة الأولى.

وأوضح المهندس البراك، خلال مؤتمر صحفي بمقر الشركة في جدة عن مشروعات الشركة الحالية والمستقبلية، أنهم يعملون على رفع حجم الطاقة الكهربائية من خلال مشروعاتهم المنفذة حالياً، إلى 13.500 ألف ميجاوات، مؤكداً دخولها في نطاق الخدمة خلال السنوات الثلاث الحالية والقادمة.

وكشف المهندس البراك أنهم يعتزمون إطلاق برنامج (شرائح مسبقة الدفع) خلال مدة أقصاها ستة أشهر من الآن، موضحاً أنها ستكون في نطاق تجريبي يشمل مختلف المدن والمناطق مبدئياً، وذلك لقياس مدى ملائمة الخدمة وفائدتها للمواطن.

وبيَّن أن الشركة السعودية للكهرباء قامت بعدة زيارات لدول تعتمد نظام شرائح مسبقة الدفع، منها جنوب إفريقيا، للتعرف على طرق تطبيق البرنامج، مضيفاً (نقوم بنقاش تفاصيل المشروع الذي وصل إلى مراحل متقدمة، مع الشركات المسؤولة عن التصميم والتنظيم لإصدار هذه الشرائح.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد