Al Jazirah NewsPaper Wednesday  06/05/2009 G Issue 13369
الاربعاء 11 جمادى الأول 1430   العدد  13369
الحصاد.. نتائج عكسية تتمثل في تزايد المتعاطين
لجنة مكافحة المخدرات تعترف بفشل بعض حملات التوعية

 

جدة - راشد الزهراني:

أقر أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات المساعد الدكتور فايز بن عبد الله الشهري بفشل بعض حملات التوعية بأخطار آفة المخدرات، وقال إنه تم توجيهها للمجتمع بدون رؤية ثاقبة، وأشار إلى أنها جاءت بنتائج عكسية، حيث أفرزت حالات تعاط لأشخاص لم يكونوا على علم بهذه الآفة.

غير أن الشهري أكد أن التنظيم الجديد الذي صدر من مجلس الوزراء يؤكد التنسيق مع اللجنة الوطنية في أي برامج لمكافحة المخدرات سواء في المدارس أو الجامعات أو غيرها في المملكة حتى يكون هناك تعاون، مشيرا إلى أن العمل في بعض الأحيان يتحول إلى (سيرك) إعلامي من بعض الجهات، مؤكدا أن الوضع الآن أفضل بعد إعادة ترتيب الأمور، وأصبحت لجنة الدعم والتنسيق ذات برامج علمية مؤهلة.

واعلن الشهري أن اللجنة ستطلق جائزة للتميز لمكافحة المخدرات وكرسي بحث في جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية بهذا الشأن، كما جدد العزم على مواجهة الفتور في أجهزة المكافحة وخاصة مع توقع مواجهة خلل في نظام المخدرات بسبب إصدار نظام المرافعات وغيره من الأنظمة.

وكشف الشهري عن أن هناك إحصائيات تبين تنامي تعاطي المخدرات، وان اللجنة قامت بدراسة عن ظاهرة المخدرات قبل 4 اشهر وقدمتها للخبراء المختصين لإيجاد الحلول.

وعن العلاج والعقاب أوضح المقدم عبد الرحمن الدويش من المديرية العامة لمكافحة المخدرات ان هناك نظاما وحيدا لمكافحة المخدرات في المملكة صدر عام 1426هـ، مشيرا إلى أن اللائحة التنفيذية ستصدر قريبا بعد انتهاء هيئة الخبراء من دراستها، وقال ان فيها تفاصيل وأوصاف لجريمة التعاطي والعقوبات المقررة واستبدال العقوبة والجهات المناط بها تطبيق هذا النظام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد