Al Jazirah NewsPaper Wednesday  06/05/2009 G Issue 13369
الاربعاء 11 جمادى الأول 1430   العدد  13369
سلمه سمو الرئيس العام لرئيس الأولمبياد الخاص
خادم الحرمين الشريفين يتبرع بمليون دولار لدعم برامج وأنشطة الألعاب الأولمبية الخاصة

 

كتب - زيد السبيعي

قام صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة واللجنة السعودية شبه الأولمبية بتسليم تبرع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - لرئيس مجلس إدارة الاولمبياد الخاص الدولي الدكتور تيموثي شرايفر والبالغ قيمته مليون دولار أمريكي لدعم برامج وانشطة الالعاب الاولمبية الخاصة وتطويرها في منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا، جاء ذلك خلال استقبال سموه اليوم بمكتب سموه لرئيس الاولمبياد الخاص الدولي وبحضور المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الاقليمي للاولمبياد الخاص الدولي للشرق الأوسط وشمال افريقيا حيث نقل سموه تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - لرئيس الاولمبياد الخاص الدولي وللرئيس الاقليمي وتقديره للجهود المتميزة التي يبذلانها في سبيل الارتقاء ببرامج وانشطة الاولمبياد الإقليمي والدولي والوصول بها إلى المستوى الذي يحقق الاهداف النبيلة له في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة في مجتمعاتنا الانسانية.

وأشار سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز إلى أن هذا التبرع يأتي في إطار اهتمام وعناية خادم الحرمين الشريفين - رعاه الله - بفئات ذوي الاحتياجات الخاصة في داخل المملكة وخارجها وحرصه على أن تأخذ هذه الفئة حقها من الرعاية والاهتمام والعمل على الارتقاء بالبرامج والأنشطة الموجهة لها من خلال العديد من المنظمات والهيئات الانسانية في العالم، بعد أن وصلت عطاءاته الكريمة لابنائه من ذوي الاحتياجات الخاصة في المملكة غايتها من خلال الدعم المادي والمعنوي اللا محدود لهذه الفئة وحرصه - حفظه الله - على دعم وتشجيع منظومة المؤسسات الانسانية والاجتماعية والرياضية التي تعنى بهم.

ومن جانبه رفع رئيس الاولمبياد الخاص باسمه وباسم كافة المنظمات والهيئات التي تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة في العالم خالص الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على تبرعه السخي لصالح برامج وانشطة الالعاب الاولمبية الخاصة وتطويرها في منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا مما يؤكد مدى الحرص الذي يتمتع به - حفظه الله - في كل ما يحقق الرقي والتطور للبرامج المقدمة لهذه الفئة في منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا وغيرها من دول العالم.. مشيرا إلى أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين..

تأتي في مقدمة الدول التي تحظى باحترام وتقدير عالمي كبير نظير دورها الريادي في دعم المؤسسات والمنظمات الدولية التي تعنى بالقضايا الانسانية في شتى بقاع العالم وبصفة خاصة تلك التي تستهدف خير وصالح هذه الفئة من مجتمعاتنا..

ونوه السيد تيموثي شرايفر بالتطور الكبير الذي تشهده الحركة الرياضية والاولمبية في المملكة وما تحقق لها من انجازات ومعطيات مشرفة على صعيد المنافسات القارية والدولية بقيادة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.

ومن جهته رفع الرئيس الاقليمي للاولمبياد الخاص خالص الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على هذا التبرع السخي الذي يعد إضافة جديدة لمواقفه الانسانية النبيلة ودوره الرائد في دعم المؤسسات والمنظمات الدولية الساعية لخدمة القضايا الانسانية.. وبصفة خاصة تلك التي تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة.. التي تثمن له رعاه الله هذا الدعم السخي الذي سيكون له بالغ الاثر في تطوير برامج وانشطة الاولمبياد الخاص في منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا..




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد