Al Jazirah NewsPaper Wednesday  06/05/2009 G Issue 13369
الاربعاء 11 جمادى الأول 1430   العدد  13369
بعد تعاقد الهلال مع البلجيكي
ديشان مدربا لمرسيليا خلفا لجيريتس

 

أعلن نادي مرسيليا متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم أمس الثلاثاء على موقعه في شبكة الإنترنت أن قائد المنتخب الفرنسي السابق ديدييه ديشان سيشرف على الإدارة الفنية لفريقه خلفا لمدربه الحالي البلجيكي اريك جيريتس اعتبارا من يونيو المقبل. وقال النادي (بطل العالم 1998 وقع معنا عقدا لمدة عامين).

وأضاف اللقاء بين رئيس النادي (باب ضيوف) والمساهم الرئيسي في النادي (روبير لويس - دريفوس) الجمعة الماضي مكن الطرفين من المصادقة على هذا الاختيار). وتابع (بعد رحيل اريك جيريتس، لا يمكن للنادي إلا أن يتعاقد مع مدرب من مستوى عال في سعيه إلى مواصلة العمل الذي تم إنجازه حتى الآن إضافة إلى التطوير الرياضي للنادي).

وأوضح المصدر أنه (وفقا للمعايير المحددة، كان من الطبيعي ان يفرض اختيار ديدييه ديشان نفسه بالنظر إلى مسيرته الاحترافية كلاعب ومدرب). وختم النادي قائلا: (الأولوية الآن تبقى في بذل كل جهد ممكن في محاولة لإحراز اللقب المحلي. وفي هذا الصدد يثق كليا في اريك جيريتس وتصميمه وكفاءته من أجل تحقيق هذا الهدف)، علما بأن مرسيليا لم ينل لقب الدوري المحلي منذ عام 1992، وكان جيريتس أكد الأسبوع الماضي للاعبيه بأنه سيترك مرسيليا في نهاية الموسم الحالي. وعلمت وكالة فرانس برس من مصدر موثوق به مقرب من إدارة نادي الهلال أن الأخير وقع عقدا مبدئيا مع جيريتس للإشراف على فريقه بدءا من يوليو المقبل. وكشف المصدر انه (تم الاتفاق مع المدرب وتوقيع عقد مبدئي معه قبل نحو عشرة أيام)، مضيفا أن العقد (سيمتد لمدة عامين مقابل 250 ألف يورو شهريا بدءا من يوليو المقبل).وكانت صحيفة (ليكيب) الفرنسية أشارت قبل أيام إلى ان الهلال يتفاوض مع جيريتس للتعاقد معه، وتحدثت عن نفس قيمة العرض المالي ايضا، ورفضت إدارة النادي السعودي عقب ذلك تأكيد أو نفي الخبر في اتصال مع (فرانس برس)، لكنها أشارت في الوقت ذاته إلى أن جيريتس كان من الخيارات المطروحة قبل التعاقد مع مواطنه جورج ليكينز الذي اقيل من منصبه الأسبوع الماضي. وبدأ جيريتس 53 (عاما) مهمته مع مرسيليا في سبتمبر الماضي خلفا لالبير ايمون، وكان تخلى عن تدريب غلطة سراي التركي في نهاية مايو الماضي بعد ان قاده إلى إحراز لقب الدوري.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد