Al Jazirah NewsPaper Tuesday  12/05/2009 G Issue 13375
الثلاثاء 17 جمادى الأول 1430   العدد  13375
إصابة إسرائيلي برصاص مقاوم وقصف النقب بصاروخين
إسرائيل تنفذ عملية إنزال جوي شمال غزة

 

غزة - النقب - بلال أبودقة

في سابقة هي الأولى من نوعها نفذ الجيش الإسرائيلي، مساء الأحد، عملية إنزال جوي إلى الشرق من مقبرة الشهداء شمال قطاع غزة، وأفادت المصادر المحلية وشهود عيان أن العشرات من جنود جيش الاحتلال قاموا بعملية إنزال بالمظلات من طائرات مروحية حلّقت إلى الشرق من (مقبرة الشهداء) وسط تحركات للآليات الإسرائيلية وغطاء جوي.. وهبط على الأرض بمظلاتهم وسط حالة من الذهول لدى المواطنين سكان تلك المنطقة؛ فيما بدا وكأن عملية الإنزال الجوي تندرج في إطار مناورة عسكرية.

إلى ذلك، قالت الإذاعة الإسرائيلية: (إن صاروخين محليين فلسطينيين أطلقا مساء الأحد من قطاع غزة باتجاه أهداف إسرائيلية، سقط الأول في منطقة المجلس الإقليمي (شاعار هنغيف) فيما سقط الآخر في منطقة غير مأهولة بالمجلس الإقليمي (سدوت نغيف)، مشيرة إلى أنه لم يبلغ عن وقوع إصابات.. وذلك في أعقاب قصف دبابات الاحتلال لبلدة بيت حانون، شمال قطاع غزة.

في غضون ذلك، أصيب ظهر الأحد مستوطن إسرائيلي بجراح برصاص المقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة؛ وقالت كتائب أبو علي مصطفى - الذراع العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في بيان لها -: (إن مقاتليها تمكنوا ظهر الأحد من قنص مستوطن إسرائيلي شمال شرق بيت حانون إلى الشمال من قطاع غزة).

وأضافت الكتائب أن طائرات الاحتلال تدخلت بعد إصابة المستوطن وشرعت بإطلاق النار في المكان، ودارت اشتباكات عقب إخلاء المصاب الإسرائيلي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد