Al Jazirah NewsPaper Tuesday  12/05/2009 G Issue 13375
الثلاثاء 17 جمادى الأول 1430   العدد  13375
بحث مع الرئيس الأسد جهود تحقيق السلام والعلاقات
العاهل الأردني: السلام الآن أو الحرب العام المقبل

 

لندن - دمشق - وكالات

كشف العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أن الولايات المتحدة تضع اللمسات الأخيرة لخطة سلام طموحة للغاية للشرق الأوسط تهدف إلى إنهاء صراع دام لأكثر من ستين عاماً بين إسرائيل والعرب.

وقال عبدالله في مقابلة أجرتها معه صحيفة (تايمز) اللندنية ونشرت تفاصيلها أمس الاثنين أن إدارة أوباما تدفع باتجاه اتفاق سلام شامل يتضمن تسوية نزاع إسرائيل مع الفلسطينيين وكذلك خلافاتها على الأراضي مع سوريا ولبنان.

وحذر عبدالله من أن الفشل في التوصل إلى اتفاق في هذه المرحلة الحرجة سيقود إلى حرب جديدة في منطقة الشرق الأوسط العام المقبل، موضحاً: (إذا ما تأخرت مفاوضات السلام سوف تندلع حرب أخرى بين العرب أو المسلمين وإسرائيل خلال الاثني عشر إلى الثمانية عشر شهراً المقبلة).

من جانب آخر بحث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أمس الاثنين مع الرئيس السوري بشار الأسد الجهود المبذولة لتحقيق السلام (في المنطقة). وأعلن الديوان الملكي الأردني في بيان أن الملك عبدالله بحث مع الرئيس الأسد الأوضاع الراهنة في المنطقة وخصوصاً الجهود المبذولة لتحقيق السلام الشامل والدائم وفقاً للمرجعيات المعتمدة وفي مقدمتها مبادرة السلام العربية. كما بحث الزعيمان العلاقات بين البلدين حسب البيان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد