Al Jazirah NewsPaper Tuesday  12/05/2009 G Issue 13375
الثلاثاء 17 جمادى الأول 1430   العدد  13375
جدة تستضيف ملتقى اقتصادياً سعودياً روسياً

 

الجزيرة - ماجد التويجري:

كشف الدكتور عبدالله بن محفوظ نائب رئيس غرفة جدة بأن الغرفة أبرمت اتفاقية مع الغرفة العربية الروسية لإقامة أول ملتقى يجمع رجال الأعمال السعوديين والروس بالمملكة سيقام على هامش اللقاء معرض للشركات الروسية المتطورة التي ستحتضنه جدة.

وأكد ابن محفوظ بأن هذه الاتفاقية تعكس مستقبل العلاقات الاقتصادية السعودية الروسية. وأشار إلى أن العلاقات الاقتصادية تطورت بشكل جيد حتى وصل التبادل التجاري بين البلدين إلى حاجز 6 مليارات ريال.

وأضاف بأن الطرفين يسعيان لتطوير هذه العلاقة بصورة أفضل من الوضع الحالي، مشيراً إلى أن القطاع الخاص السعودي والروسي يرى بأن الوضع الحالي لا يتطابق مع الإمكانيات الكامنة لدى المملكة وروسيا وإن كان ينمو بشكل مطرد وبخاصة خلال السنوات الست الأخيرة، إلا أننا بحاجة إلى مزيد من إزالة المعوقات التي تواجه التبادل التجاري بين البلدين ورفعه إلى أعلى مستوياته خلال الفترة المقبلة.

وبيّن د. محفوظ بأن الدعم المتواصل للقيادة السياسية في كلا البلدين يمثل حجر الزاوية لأي تطور يمكن أن يطرأ على مستوى العلاقات الاقتصادية، مؤكداً بأن العلاقات التجارية والاستثمارية بين المملكة وروسيا شهدت منعطفاً إيجابياً بعد الزيارة التاريخية التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز عام 2003 والتي كانت بمثابة التحول الجذري في التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين وبناء علاقة إستراتيجية تركز على الاقتصاد عبر تنويع وزيادة التبادل التجاري وتعميق قنوات الحوار والتعاون المشترك.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد