Al Jazirah NewsPaper Tuesday  12/05/2009 G Issue 13375
الثلاثاء 17 جمادى الأول 1430   العدد  13375
مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين يطلع على نتائج الاجتماع التشاوري
مناقشة مشروعات السكة الحديد والربط الكهربائي خليجياً

 

«الجزيرة» - الرياض - واس

اطلع مجلس الوزراء على نتائج الاجتماع التشاوري لقادة دول المجلس وما جرى مناقشته حول شبكة السكك الحديدية بين الدول الأعضاء والربط الكهربائي الذي سيحقق وفورات كبيرة في تكلفة الطاقة الكهربائية بين دول المجلس وتفعيل دور القطاع الخاص في نمو وتطوير العمل الخليجي في مجالي التجارة والاقتصاد.

وأعرب خادم الحرمين الشريفين حفظه الله خلال رئاسته للمجلس عن تقديره لإخوانه قادة دول المجلس على ما أبدوه من رغبة صادقة وعمل مخلص لتعزيز سبل التعاون في مختلف المجالات السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية والعلمية.

وفي سياق آخر اطلع المجلس على نتائج أعمال الاجتماع الطارئ للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب الذي شهدته العاصمة الرياض وشدد على أهمية التنسيق وتكامل الجهود بين الدول العربية لمجابهة وباء إنفلونزا الخنازير وتأكيد أهمية مضامين بيان الرياض الصادر عن الاجتماع في خطى مواجهة هذا الوباء.

وأكد المجلس على أهمية اجتماع مجلس التفاهم العالمي في دورته السابعة والعشرين تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين التي بدأت أمس في ثول باستضافة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وما سيناقشه خلال أيام انعقاده من موضوعات تهم العالم بأسره، ومن بينها توفير الطاقة والنمو الاقتصادي والعديد من القضايا الدولية والوضع الراهن في العالم.

"طالع محليات"



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد