Al Jazirah NewsPaper Tuesday  12/05/2009 G Issue 13375
الثلاثاء 17 جمادى الأول 1430   العدد  13375
ملتقى (الوطن الآمن) يواصل فعالياته
د. الدبل ود. السالم على شواطئ الأدب بالحوطة

 

تغطية - رشيد بن سعد الغريب

يستضيف المركز الكشفي بالسلامية في حوطة بني تميم اليوم الشاعر والأديب الدكتور محمد الدبل صاحب قصائد الصبغة الإسلامية فله كتاب (إسلاميات) وملحمة نور الإسلام ومعاناة شاعر والعديد من الكتب والمؤلفات وكذلك الدكتور أحمد السالم.

الملتقى يفتح أبوابه لطلاب المدارس

ويستقبل الملتقى طلاب المدارس بجميع مراحلها الابتدائية والمتوسطة والثانوية وذلك بناء على الجداول الزمنية التي تم تعميمها على مدارس تعليم محافظتي حوطة بني تميم والحريق. علماً أن المعارض تم تجهيزها لكي تحمل مضامين تربوية نافعة للزائر حيث تتضمن مواضيع عديدة توجيهية تربوية ويتواجد في المعارض على مدار الساعة عدد من المنظمين يتولون الشرح والإيضاح للزائرين.

الخيمة الشعبية والأنشطة الثقافية

وفي الخيمة الشعبية شارك كل من الأستاذ عبد الله بن علي آل حسين والأستاذ عبد الله بن محمد العيد أمسية أمس بحضور عدد من محبي وعشاق ومتذوقي من المواطنين

وقد قدم كل من الضيفين ما لديهما من مقطوعات شعرية منوعة واستجاب الضيفان كذلك لطلبات الجمهور بتقديم بعض القصائد والشيلات التي عرف عنهما إجادتها.

خطر السحر والشعوذة للشيخ المقبل

وألقى أمس الشيخ عادل بن طاهر المقبل المكلف بمتابعة السحرة في مدينة الرياض محاضرة عن خطر السحر والشعوذة وقد حضرها جمع غفير من مرتادي الملتقى.

وقد قدم عرضاً آلياً تضمن صوراً متعددة لأعمال السحرة والمشعوذين وبعض الطرق الدنيئة التي يمارسونها لنشر منهجهم الباطل. كما تحدث عن طرق الوقاية من كيد الشياطين ومكرهم وذلك بالبعد عنهم والتحصن بالمنهج النبوي في نبذ هذه الأعمال ومحاربتها.

محاضرة للشيخ الغامدي

وحاضر الشيخ خالد الغامدي بموضوعات عدة تهم الشباب منها الأمراض التي تنتشر بين الناس ومنها المس والعين والسحر وطرق الوقاية والتحصن منها، والرقية الشرعية الصحيحة وبعض الأخطاء السائدة في هذا الموضوع. وقد لاقت هذه المحاضرة التي كان عنوانها (هو السبب) إقبالاً كبيراً من المواطنين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد