Al Jazirah NewsPaper Tuesday  12/05/2009 G Issue 13375
الثلاثاء 17 جمادى الأول 1430   العدد  13375
بالتعاون مع جامعة الحسين بن طلال
جامعة نايف تنظم ندوة (التوعية الأمنية) بـ(معان الأردن)

 

الجزيرة - حمود الوادي

تنظم جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالتعاون مع جامعة الحسين بن طلال ندوة علمية موضوعها (دور مؤسسات المجتمع المدني في التوعية الأمنية) وذلك خلال الفترة من 17-19-5-1430هـ الموافق من 12-14-5- 2009م بمدينة معان بالمملكة الأردنية الهاشمية. ويشارك في أعمال الندوة ممثلون عن وزارات الداخلية والعدل والأجهزة المعنية بموضوع الندوة من الدول العربية. وتهدف الندوة إلى بيان ماهية التوعية الأمنية، وبيان دور مؤسسات المجتمع المدني في التوعية الأمنية، والتعرف على أهم اسهامات المجتمع المدني في مجال التوعية الأمنية وبيان جوانب التوعية الأمنية والفكرية والاجتماعية، إضافة إلى وضع تصور شامل لدور مؤسسات المجتمع المدني في مجال التوعية الأمنية.

وستناقش الندوة التي استقطبت لها هيئة علمية متميزة من أبرز الخبراء في هذا المجال جملة من الموضوعات المهمة من خلال خمسة محاور رئيسة هي: تكامل جهود مؤسسات المجتمع المدني في التوعية الأمنية، والتوعية في مجالات الأمن الفكري ومجال مكافحة الإرهاب، ومكافحة المخدرات، ومجابهة الشائعات.

ويأتي تنظيم هذه الندوة المهمة في إطار سعي جامعة نايف لتحقيق الأمن بمفهومه الشامل لا سيما مع تزايد الأخطار التي أصبحت تواجه المجتمعات المعاصرة، وتسارع وتيرة التغيرات المتسارعة في طبيعة الحياة الاجتماعية نفسها. يشار إلى أن الجامعة وفي اطار سعيها المتواصل للارتقاء بالتوعية الأمنية وأساليبها وآلياتها باعتبارها الجهاز العلمي لمجلس وزراء الداخلية العرب قد أصدرت من خلال مركز الدراسات والبحوث ما يزيد عن (24) إصداراً علمياً في مجال التوعية الأمنية ودور مؤسسات المجتمع المدني في التوعية الأمنية، وأصبحت هذه الدراسات مراجع رئيسة للباحثين في هذا السياق المهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد