Al Jazirah NewsPaper Tuesday  12/05/2009 G Issue 13375
الثلاثاء 17 جمادى الأول 1430   العدد  13375
وكيل وزارة الإعلام افتتح المعرض التشكيلي الرقمي

 

الجزيرة - وسيلة الحلبي

افتتح الدكتور عبد العزيز السبيل وكيل وزارة الثقافة والاعلام للشؤون الثقافية معرض اشكاليات انسان في المتحف الوطنى بمركز الملك عبد العزيز التاريخي بالرياض وبحضور الدكتور ابو بكر با قادر وكيل الوزارة للعلاقات الثقافية الدولية وعدد من كبار الشخصيات في وزارة الثقافة والاعلام والأكاديميين وعدد من الوسط الثقافي والاعلاميين. وقد اشتمل المعرض على 50 لوحة تشكيلية رقمية للفنانات (منال الرويشد, هناء الشبلي, هدى الرويس, عائلة الحارثي, فوزية المطيري ويعد هذا المعرض الأول من نوعه في المملكة وفي دول الخليج وفي الوطن العربي. لكون التشكيليات قدمن مشروعهن الفكري بوسيط عصري باستخدام الحاسب الآلي في انتاج لوحات تشكيلية رقمية مطبوعة وتتحد في الرؤية من حيث معالجة موضوع اشكاليات الإنسان والثنائيات في حياته من حياة وموت كره وحب تعاسة وسعادة.

وذكر الدكتور السبيل انه سعيد بما رأى وكان المستوى يفوق ما توقع من ابداع يمكن عرضه بالوسيط العصري كما أشاد بمستوى الاداء والاختيار الموفق للموضوع واتحاد المجموعة في الطرح ونجاح الفكرة وان دعم الوزارة بمثابة الاحتفاء بالمبدعة السعودية في اشراقتها العصرية بمخالفة المألوف وذكر أنه اختيار موفق للوزارة بالموافقة على إقامة المعرض.

كما أشاد الدكتور باقادر بمستوى المعرض ونجاحه وقدم للفنانات اقتراح بضرورة انتقاله لخارج المملكة للدول الأوروبية للتعريف بالمبدعة السعودية ومستوى ثقافتها. كما اشاد الدكتور فواز ابونيان الاستاذ المشارك بجامعة الملك سعود بمستوى المعرض وانه يفوق ما كان يتوقع وقد وفقت المجموعة بالتعريف بالفن الرقمي وعلاقته بالفن التشكيلي من خلال هذا المعرض.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد