Al Jazirah NewsPaper Tuesday  12/05/2009 G Issue 13375
الثلاثاء 17 جمادى الأول 1430   العدد  13375
تشمل 13 محورا للتنمية وتستهدف تأمين نوعية عالية من الحياة للجميع
الأمير خالد الفيصل يستعرض مسودة الخطة الإستراتيجية لتطوير جدة الأسبوع القادم

 

جده- عبدالله الدماس

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، تعرض أمانة محافظة جدة الاثنين القادم مسودة الخطة الإستراتيجية لتطوير محافظة جدة، بمشاركة حوالي ألف شخص من المهتمين والمعنيين بالموضوع.

من جهته أعرب أمين محافظة جدة المهندس عادل بن محمد فقيه عن سعادته بتشريف صاحب السمو الملكي أمير المنطقة لاستعراض مسودة خطة تطوير مدينة جدة، مشيرا إلى أنه سيتم خلال هذه الورشة تقديم عرض مفصل عن محاور الخطة الاستراتيجية وما تخطط له الأمانة في المستقبل، والاستماع لتوجيهات سموه وملاحظاته، مؤكدا أن الأمانة ومشاريعها تحظى بدعم كبير ومتابعة حثيثة من سمو أمير المنطقة منذ توليه هذه المسؤولية وذلك لدفع المشاريع وبرامج التنمية لمدينة جدة. وأضاف فقيه أن إعداد الخطة تم بتكليف ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة لتكون تعبيراً تفصيلياً فيما يخص محافظة جدة عن التطبيقات الخاصة بالرؤية التنموية لمنطقة مكة المكرمة والتي طورها ويقوم بقيادتها سمو أمير المنطقة. مشيرا إلى أن سمو المحافظ قام بدعوة مجلس المحافظة والقيادات الحكومية للقاء تم فيه استعراض المسودة استعراضا أولياً سبق الإعداد لاجتماع التشاور الكبير الذي يتم الترتيب له يوم الاثنين القادم.

الإستراتيجية تهدف إلى تنظيم التنمية المستقبلية حيث ترتكز على العديد من المحاور الأساسية التي تشمل المناطق الحضرية وأنماط استخدام الأراضي، والاقتصاد المحلي، والبيئة، والخدمات الاجتماعية، والثقافة والتراث، والسياحة والنقل، والبنية التحتية، وإدارة الواجهة البحرية، والمساحات المفتوحة والترفيهية، والإسكان، بالإضافة إلى المناطق غير المخططة (العشوائية).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد