Al Jazirah NewsPaper Tuesday  12/05/2009 G Issue 13375
الثلاثاء 17 جمادى الأول 1430   العدد  13375
(كفى) ومجلس التدريب يتفقان على (تدريب تقني ومهني.. بلا تدخين)

 

جدة - خالد الصبياني

أبرمت الجمعية الخيرية للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة (كفى) ومجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة مذكرة تفاهم بهدف تنفيذ برنامج عمل مشترك تحت شعار: (تدريب تقني ومهني.. بلا تدخين).

ويشمل البرنامج تنظيم حملة توعوية شاملة بأضرار التدخين تستهدف المتدربين بوحدات المجلس بمنطقة مكة المكرمة، إلى جانب السعي للقضاء على هذه العادة الضارة، ومعاونة المدخنين من المتدربين للإقلاع عنه عن طريق تبصيرهم بمخاطره وآثاره الضارة على صحة الفرد والمجتمع، ونشر التوعية بمضار التدخين وآثاره الضارة على الفرد والأسرة والمجتمع والصحة.

وأبرم الاتفاقية كل من عبدالله بن حسن سروجي المدير التنفيذي للجمعية والدكتور راشد بن محمد الزهراني رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة.

وأوضح سروجي أن الجمعية، ستعمل، من خلال هذا البرنامج، على إقامة معارض عن أضرار التدخين داخل الوحدات التدريبية التابعة للمجلس، فضلاً عن تجهيز عيادة لعلاج الراغبين في الإقلاع عن التدخين، وتكليف المتخصصين ومختصي خدمات لاستقبال طلبات المتعافين في هذا المجال، إضافة إلى إعداد تقرير إحصائي مشمول بقوائم المتعافين.

من جانبه أكد الدكتور الزهراني بأن المجلس سيعمل على تأمين مقر للعيادة في كل وحدة تدريبية والإشراف عليها، إلى جانب تأمين وتوزيع مطبوعات الحملة (صحتك بيدك) في الوحدات التدريبية التابعة للمجلس، وتنسيق المحاضرات التوعوية داخل الوحدات التدريبية التابعة للمجلس، إضافة إلى تفعيل برامج التوجيه والإرشاد بالوحدات التدريبية، مشيراً إلى أن هناك فحوصات للمدخنين لكي يتعرفوا على مخاطر التدخين على أن يشمل الفحص بيان عمر الرئة ونبضات القلب وغيرها من الفحوصات المجانية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد