Al Jazirah NewsPaper Tuesday  12/05/2009 G Issue 13375
الثلاثاء 17 جمادى الأول 1430   العدد  13375
لديهم كل الوثائق الرسمية والشرعية
مواطنون يعجزون عن صرف تعويضات مستحقة على عقارات منزوعة ملكيتها بالطائف

 

الطائف - عليان آل سعدان

توقفت إجراءات صرف تعويضات لبعض أصحاب العقار المنزوع ملكيتها لصالح تنفيذ مشروع توسعة مدخل الطائف من طريق السيل والتي قدرت قيمتها بـ50 مليونا برغم امتلاك أصحاب العقارات لكل الوثائق الشرعية والرسمية.

وأوضح عائض بن سلطان العصيمي وغازي الجعيد وهما من المتضررين أن العقارات تقع في مخطط معتمد داخل النطاق العمراني لمحافظة الطائف وضواحيها الذي تم تصويره عن طريق الجو بواسطة الأقمار الصناعية. وقال عندما بدأنا في البناء على العقارات في المخطط المعروف بالجزء الغربي من مخطط الفيصلية قبل أكثر من ربع قرن لم تواجهنا أي معوقات في الحصول على رخص البناء والقروض العقارية وإيصال كل الخدمات اللازمة وحتى في استثمار العقار، وكان أول ضرر لحق هو عدم تمكنا من التصرف في أملاكنا التي نمتلك عليها كل الوثائق الشرعية والرسمية. وأضاف أنه تم مراجعة الجهات المختصة لرفع هذا الضرر الذي كبدنا خسائر مالية كبيرة ولا يزال قائماً حتى الآن.

وبين أن المشكلة تتلخص في عدم قدرتنا على استلام حقوقنا المالية التي قدرت لنا كتعويض على نزع ملكية تلك العقارات المزالة بسبب مشكلة الإفراغ التي يعاني منها جميع أصحاب الأراضي والوحدات السكنية في المخطط حالياً ومستقبلاً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد