Al Jazirah NewsPaper Tuesday  12/05/2009 G Issue 13375
الثلاثاء 17 جمادى الأول 1430   العدد  13375
بحضور قرينة ملك البحرين
الأميرة الجوهرة البراهيم تفتتح (مركز الجوهرة) للطب وعلوم المورثات الأحد

 

البحرين - جمال الياقوت

ترعى سمو الأميرة الجوهرة البراهيم يوم الأحد القادم الموافق 17مايو أيار الجاري أفتتاح مبنى مركز الأميرة الجوهرة البراهيم للطب الجزيئي وعلوم المورثات والأمراض الوراثية بجامعة الخليج العربي، وذلك بحضور صاحبة السمو الشيخة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة صاحب الجلالة ملك مملكة البحرين.

ذكرت ذلك رئيسة الجامعة الدكتورة رفيعة بنت عبيد غباش.. مشيرة إلى أن الجامعة حرصت على دعوة قياديات عربيات إلى المشاركة في هذه المناسبة، كما ستكرم الجامعة خلال الحفل العالمات العربيات اللاتي تميزن في مجال الطب الجزيئي وعلوم المورثات.

وعن برنامج الحفل قالت غباش إن الحفل سيبدأ في الساعة الخامسة من مساء يوم الأحد الموافق 17 مايو أيار الجاري، حيث سيبدأ بجولة للضيوف في أرجاء المركز بهدف التعرف على أقسامه، ثم سيبدأ الحفل في قاعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد آل سعود.

وبيّنت غباش أن برنامج الحفل سيحتوي على عرض فيلم وثائقي بعنوان( تلك هي قصة المركز)، ثم ستتفضل صاحبة السمو الشيخة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لإلقاء كلمتها، بعدها يعرض فيلم حول (النساء وتاريخ العلوم)، ثم تتفضل سمو الأميرة الجوهرة بنت إبراهيم البراهيم لإلقاء كلمتها، بعد ذلك يعرض فيلم قصير حول الاكتشاف الطبي (إسراء) الذي توصل إليه مركز الأميرة الجوهرة، ثم تكرم جامعة الخليج العربي العالمات العربيات في مجال علوم الجينات وهن: د. نجوى عبد المجيد (مصر)، د. رباح شوقي (مصر)، د. حبيبة شعبوني (تونس)، د. عايدة العقيل (الرياض، المملكة العربية السعودية)، د. وفاء العييد (الرياض، المملكة العربية السعودية)، د. جمانة الأعمى (الرياض ،المملكة العربية السعودية)، د. نادية السقطي (الرياض، المملكة العربية السعودية)، د. فايزة الخرافي (الكويت)، د. صديقة العوضي (الكويت)، د. لحاظ الغزالي (أبوظبي- الإمارات العربية المتحدة)، شيخة سالم العريّض (البحرين). كما تكرم من شبكة المرأة العربية للعلوم والتكنولوجيا كل من سميرة إسلام (المملكة العربية السعودية)، زكية اللمكي (سلطنة عمان). فيما تختتم الأستاذة الدكتورة رفيعة عبيد غباش الحفل بكلمة تستعرض خلالها كل مراحل تكون المشروع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد