Al Jazirah NewsPaper Tuesday  12/05/2009 G Issue 13375
الثلاثاء 17 جمادى الأول 1430   العدد  13375
وصف موسمه المنصرم ب(موسم الإصابات).. وكشف سر غياب القلعة.. مالك معاذ لـ«الجزيرة»:
المركز الثالث جيد للأهلي.. والجميع يدركون سر خسارتنا الرباعية!!

 

جدة - عطية البلادي:

عانى المهاجم الدولي مالك معاذ كثيراً من الإصابة هذا الموسم، حيث تكررت ثلاث مرات ولم يشارك في العديد من المباريات لاسيما في مراحل الحسم سواء مع ناديه الأهلي أو المنتخب بسببها مما ترك فراغاً واضحاً في الفريق الأهلاوي.

(الجزيرة) التقت مالك معاذ في حديث عن إصابته وعن فريقه الأهلي وماذا يحتاج في المرحلة القادمة، كما تحدث عن حظوظ المنتخب في التأهل لنهائيات كأس العالم القادمة. إلى التفاصيل:

* متى بدأت معاناتك مع الإصابة؟

- لا أتذكر بالتحديد بداية الإصابة لكن هذا الموسم كان موسم الإصابات حيث حدثت الإصابة لي ثلاث مرات، والحمد لله على ما كتب الله وكانت مع بداية الموسم تقريباً ثم في منتصف الدوري والإصابة الثالثة كانت قبل انطلاق المرحلة الأخيرة من الدوري.

* ما الذي ظهر في التشخيص حيث لم تتضح الصورة في البداية إذا كانت تحتاج إلى عملية أم لا؟

- التشخيص كان جيداً من طبيب الأهلي مهدان اعمر وهو بالمناسبة طبيب على مستوى عال جداً إذ أخبرني أنني لا أحتاج إلى عملية وإنما هي مسألة وقت ومرحلة تأهيل وستزول الإصابة.

* لماذا ذهبت إلى ألمانيا؟

- ذهبت للكشف والتأهيل لدى الطبيب الألماني ليودفنج وهو طبيب عالمي يأتي إليه اللاعبون من مختلف دول العالم حتى عندما كنت لديه في الفترة الماضية كان لديه عدد من اللاعبين من بينهم أحد لاعبي المنتخب الألماني.

* إلى أي مرحلة من التعافي وصلت الآن؟

- الحمد لله الإصابة زالت تماماً ولا أشعر بآلام والآن لزيادة معدل اللياقة والتقوية لفترة بسيطة حسب ما حدده الطبيب.

* قبل موسمين حقق الأهلي بطولتين وتوقع الجميع أن الموسم الذي بعده سيكون الأهلي منافساً على كل البطولات لكن حدث العكس لماذا؟

- تحقيق البطولات له عدة عوامل أولها توفيق الله سبحانه وتعالى ثم توفر عناصر جيدة سواء فنية أو لاعبين لكن ما حدث للأهلي كان هناك إصابات عديدة وعدم توفيق للاعبين الأجانب. وهذا الموسم وعلى الرغم من أننا حققنا بطولة كأس الخليج وفي الدوري حققنا المركز الثالث وطموحنا أكبر من ذلك ولكن في وسط الظروف التي تعرض لها الأهلي من إصابات عديدة وغيابات متكررة للاعبين يعتبر المركز الثالث جيداً، رغم أننا خسرنا هذا الموسم أربع مباريات، الجميع يدركها ويعرف كيف كان الأهلي فيها وكانت أمام النصر أول مباراة ثم الاتحاد والشباب في الدور الثاني وأخرى أمام الهلال في الدور الثاني وخسرنا نقاطاً كثيرة في التعادل في عدد من المباريات.

* وكيف ترى اللاعبين الأجانب في الأهلي؟

- كنا نتمنى أن يكون لدينا لاعبون أجانب على مستوى كبير ويصنعون الفرق لكن الذين أحضرهم الأهلي اجتهدوا ولا أستطيع أن أنكر ما قدموه ولكن كما قلت نريد لاعبين على مستوى أكبر من ذلك ويكون لهم دور واضح في الفريق وهذه مسألة توفيق، أحياناً الظروف تساعد اللاعبين وأحياناً لا ولكن أن يكون اللاعب الأجنبي الذي يحضر إلى هنا لاعبا مميزا ويتم الاستفادة منه بشكل جيد.

* خسر الأهلي مباريات عديدة أو تعادل أخرى بسبب ضياع الفرص السهلة لماذا؟

- هذه طبيعة كرة القدم قد تأتي لك فرص عديدة ولا توفق في التسجيل وقد تسجل من فرصة واحدة وتفوز وكل لاعب حريص على أن يسجل الأهداف ليحقق الفوز لفريقه ويدخل الفرح إلى الجماهير وهذه مسألة توفيق حيث أنت تريد وأنا أريد والله يفعل ما يريد.

* ماذا ينقص الأهلي ليعود للمنافسة؟

- أتمنى التوفيق أولاً في اختيار مدرب معروف يمتاز بشخصية قوية ويعرف كيف يتعامل مع اللاعبين وأن يكون قريباً منهم ويعرف كيف يستغل طاقات اللاعبين وكذلك أن يوفق الأهلي في التعاقد مع لاعبين أجانب على مستوى كبير حتى تكون الاستفادة كبيرة ويصنعون الفرق وهذا كما قلت لك هو ما ينقص الأهلي لأننا نريد تحقيق طموحات جماهيرنا والمنافسة بقوة على بطولة الدوري وكأس الملك إلى جانب البطولات الأخرى كما أن لدينا بطولة آسيوية في الموسم القادم نتمنى أن يكون حضورنا فيها بشكل قوي.

* وهل ترى أن المناسب مدرب برازيلي أو أوروبي؟

- ليس مهماً تحديد الجنسية والمدرب المناسب قد يكون برازيلياً أو أوروبياً المهم أن يكون لديه خبرة جيدة وشخصية قوية وقادر على استغلال العناصر التي لديه بصورة جيدة.

* جددت عقدك مع الأهلي بعد اجتماعك مع الأمير خالد بن عبدالله ورئيس الأهلي عبدالعزيز العنقري ما الذي دار خلال الاجتماع؟

- أولاً يعرف الجميع أن الأمير خالد بن عبدالله هو الذي أحضرني من نادي الأنصار وهو السبب فيما وصلت إليه بعد الله وأنا مدين لسموه ودائماً أتلقى منه التوجيهات والنصائح وهو الأب الروحي لي وأنا رهن إشارة سموه ويكفي ما أجده من سموه من دعم ومساندة لي وزملائي اللاعبين وأتمنى أن أساهم مع زملائي في تحقيق البطولات للأهلي حتى نرد الدين والجميل وسأظل مديناً لسموه ومستعد للتوقيع لسموه على ما يريد.

* وماذا تقول لجماهير الأهلي؟

- لكل الأهلاويين أعضاء شرف وإدارة وجماهير أقول لقد غمرتوني بحبكم وأجد منكم كل هذا الحب والتقدير وأتمنى أن أساهم في إدخال الفرح إليكم مع زملائي وأن نحقق البطولات التي توازي الطموحات والمسألة هي توفيق فكما قلت إن العناصر موجودة فقط تحتاج إلى أن يتم استغلالها بصورة جيدة وكذلك حضور لاعبين أجانب على مستوى كبير.

* نترك الأهلي ونسألك عن المنتخب وكيف ترى حظوظه في التأهل لكأس العالم؟

- منتخبنا عاد إلى تقديم مستوياته القوية وقطع مرحلة جيدة نحو التأهل وأرى أن الفرصة قوية وأن الفرصة مواتية وإن شاء الله سيتأهل إلى نهائيات كأس العالم وهو الأجدر لتحقيق ذلك.

* غبت عن المشاركة في بعض المباريات وكذلك بعض زملائك هل ترى لذلك تأثيراً؟

المنتخب لا يتأثر بغياب أي لاعب وهناك عدد من اللاعبين لديهم الاستعداد الجيد وينتظرون الفرصة للمشاركة لأن خدمة المنتخب أمنية لكل لاعب وشرف كبير وعندما يشارك اللاعب تجده يقدم كل ما لديه من أجل المنتخب وكما شاهدنا في المباريات الأخيرة غاب عدد من اللاعبين وحضر آخرون وقدم المنتخب نتائج جيدة ولا أريد أن أذكر أسماء لأن جميع لاعبي الأندية رهن إشارة المنتخب وينتظرون الفرصة لخدمة منتخب بلادهم.

* أخيراً ماذا تقول للجماهير؟

- أقدم الشكر لكافة الجماهير وجماهير الأهلي بصفة خاصة على اهتمامهم بي وسؤالهم عني حيث إن الجمهور هو الداعم الأول لنا كلاعبين وأنا شعرت بذلك عند الإصابة حيث وجدت من الجماهير في أي مكان أذهب إليه الاهتمام والسؤال الدائم وأقدر لهم ذلك وأتمنى أن أوفق في إسعادهم وأن أكون عند ثقة الجميع وأشكركم أنتم وأتمنى لكم التوفيق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد