Al Jazirah NewsPaper Tuesday  12/05/2009 G Issue 13375
الثلاثاء 17 جمادى الأول 1430   العدد  13375
القادسية بطل دوري الأولى بهدفين في شباك الطائي

 

حقق فريق القادسية درع دوري الدرجة الأولى لكرة القدم بعد فوزه المستحق والسهل على ضيفه فريق الطائي بالراكة بهدفين دون رد سجلهما في الشوط الأول رضا آل سالم بتسديدة قوية، وأضاف عيسى عديل الهدف الثاني.

بدأ القادسية المباراة باللاعبين: هاني العويض، زكريا الهداف، سلمان العميري، محسن الشهري، رضا آل سالم، خالد الحرندا، سلطان مسرحي، احمد الكعبي، عائض السهيمي، عيسى عديل ومحمد السهلاوي.

فيما لعب الطائي باللاعبين: باسم العطا الله، حامد البقعاوي، هلال ، بندر حامدي، أحمد مطر، موسى آل هيازع، هتان الجفري، عادل العباس، نافل البقعاوي، جابر حسين وفريد الحربي.

قاد المباراة الحكم الدولي مطرف القحطاني وساعده الدولي عبدالله العباد وعدنان البطيح وراقبها فنيا عمر الشقير.

بدأ الطائي آخر مبارياته بالراكة وسط غياب 9 لاعبين دفعة واحدة أبرزهم: عبدالله الجنيدي وسطام الزهراني وفهد الغامدي وأحمد الجري وعبدالرحمن الحسين، فيما لعب القادسية بغياب صانع ألعابه اللاعب المخضرم عبده حكمي.

ضربة البداية كانت للقادسية، وسدد مسرحي كرة قوية مرت بعيدة عن مرمى الطائي في الدقيقة العاشرة، في مؤشر يعكس إصرار القادسية على التسجيل من التسديد وبالفعل تحقق للقدساويين ما أرادوا حيث سدد رضا آل سالم كرة قوية اتجهت مباشرة لشباك الطائي ساقطة من خلف الحارس في الدقيقة 18 كواحد من أروع الأهداف التي سجلت في ملعب الراكة.

وفي الدقيقة 27 ضاعف القادسية فوزه إلى هدفين بجملة فنية رائعة نفذها الكعبي وأنهاها عيسى عديل في الشباك الطائية من تحت يدي الحارس العطا الله.

وأضاع في الدقيقة 29 جابر حسين فرصة التسجيل للطائي وتقليص الفارق بعد أن انفرد بمواجهة العويض لكنه طوح الكرة عالياً.

سيطر القادسية على مجريات الشوط الأول وأحكم قبضته عليه، وكاد السهلاوي أن يضيف هدفاً ثالثاًَ، واحتسب الحكم الدولي مطرف القحطاني دقيقتين وقت بدل ضائع لم تشهد تغيراً في النتيجة أو السيطرة القدساوي لينتهي الشوط الأول قدساوياً لعباً ونتيجة 2-0.

وفي الشوط الثاني، تعرض السهلاوي لإصابة بعد اشتراك مع الحارس وخرج للعلاج قبل عودته للمباراة.

وأنذر الحكم مدافع الطائي بندر الحامدي لمخاشنته السهلاوي. وقد رفع الحكم القحطاني البطاقة الصفراء خمس مرات واستنفذ المدربان تغييراتهما وركز الشابي على التغييرات الهجومية بغية إضافة المزيد من الأهداف لكن دون جدوى.

واحتسب الحكم ثلاث دقائق وقت بدل ضائع أكدت أحقية القادسية بالفوز والقبض على صدارة ودرع دوري الدرجة الأولى.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد