Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/05/2009 G Issue 13376
الاربعاء 18 جمادى الأول 1430   العدد  13376
الجيش الباكستاني يطوق قاعدة لطالبان بسوات واستنفار في كراتشي

 

بيشاور كوتا وكالات:

قال الجيش الباكستاني ان قواته أطبقت أمس الثلاثاء على مقر قيادة طالبان في وادي سوات. وقال متحدث باسم الجيش الباكستاني في بيان ان طائرات الهليكوبتر نقلت الجنود إلى وادي بيوشار النائي حيث يوجد مقر لقيادة طالبان.

وذكر سكان انهم شاهدوا القوات تتحرك برا أيضا صوب بيشاور وهو واد جانبي إلى الشمال الغربي من وادي سوات الرئيسي. وقال نواز خان وهو أحد القرويين (يبدو انه سيحدث هجوم كبير لأننا شاهدنا الكثير من طائرات الهليكوبتر تتجه إلى بيشاور كما تتحرك هناك أيضا قوات برية).

وبدأ الجيش هجوما شاملا في سوات يوم الخميس الماضي بعد ان انهار اتفاق للسلام وأمرت الحكومة القوات بالقضاء على المسلحين.

إلى ذلك رفعت السلطات الباكستانية مستوى التأهب الأمني إلى أقصى درجاته أمس الثلاثاء في مدينة كراتشي عاصمة المال والأعمال الباكستانية وعاصمة إقليم السند الجنوبي وذلك في الذكرى الثانية لأعمال العنف العرقية التي شهدتها المدينة يوم الثاني عشر من مايو 2007 والتي أسفرت عن مصرع وإصابة عشرات المدنيين.

من جانب آخر أكد ضباط في الجيش الباكستاني أن صاروخين أطلقتهما طائرة أمريكية بدون طيار أديا أمس الثلاثاء إلى مقتل ثمانية مقاتلين على الأقل قرب الحدود الأفغانية. وقال ضابط في قوات الأمن طلب عدم كشف هويته ان (طائرة بدون طيار استهدفت مجموعة منازل يلجأ اليها مقاتلون إسلاميون عادة قبل ان يعبروا الحدود أو بعد عودتهم من أفغانستان مما أدى إلى مقتل ثمانية منهم).

وأكد مسؤول عسكري باكستاني آخر إطلاق صاروخين من طائرة بدون طيار على بعد حوالي 25 كلم جنوب وانا قرب الحدود في إقليم جنوب وزيرستان القبلي، أحد معاقل حركة طالبان الباكستانية المتحالفة مع تنظيم القاعدة.

وأضاف ان سبعة أو ثمانية مقاتلين إسلاميين قتلوا هم (أجانب وطالبان باكستانيون).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد