Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/05/2009 G Issue 13376
الاربعاء 18 جمادى الأول 1430   العدد  13376
استقبل وزير العدل ووفد عمد المدن الأمريكية وسفير نيبال
أمير مكة يرعى حلقة إسكان الحجاج (الواقع والمأمول)

 

جدة - عبدالله الدماس:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية اليوم حلقة عمل تنظمها وزارة الحج بالتعاون مع إمارتي منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة بعنوان (إسكان الحجاج.. الواقع والمأمول) وذلك بفندق الهيلتون بمحافظة جدة.

وبين معالي وزير الحج الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي أن حلقة العمل تهدف إلى تطوير خدمات إسكان الحجاج بالمدينتين المقدستين والارتقاء بهما لما يحقق تطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.

وأشار معاليه إلى أن حلقة العمل ستشمل عددا من أوراق العمل منها ورقة عمل مقدمة من الدفاع المدني حول توفير السلامة في مساكن الحجاج والعمل على التزام أصحاب المساكن بتوفيرها والالتزام بكل بنودها لحماية الحجاج وورقة أخرى مقدمة من وزارة الحج تشكل رصداً تاريخياً لواقع الإسكان وكيفية الارتقاء به بتضافر كافة الجهود من الجهات المعنية.

الجدير بالذكر أن حلقة العمل تشارك فيها أمانة العاصمة المقدسة وأمانة المدينة المنورة ومعهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعديد من المختصين وسوف تخرج بالعديد من التوصيات الهادفة لتطوير إسكان الحجاج.

من جهة ثانية استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة في مكتبه أمس وفد عمد المدن الأمريكية الذي يزور المملكة حالياً برئاسة عمدة مدينة فينيكس عاصمة ولاية اريزونا فيليب قوردن. وتركز الحديث خلال الاستقبال على المسائل ذات الاهتمام المشترك.

كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة في مكتبه بالإمارة أمس معالي وزير العدل الشيخ الدكتور محمد العيسى. كما استقبل سموه القنصل العام الموريتاني ادو ولد ببانه، واستقبل سمو الأمير خالد الفيصل سفير النيبال لدى المملكة حميد أنصاري، وجرى خلال الاستقبالات تبادل الأحاديث الودية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد