Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/05/2009 G Issue 13376
الاربعاء 18 جمادى الأول 1430   العدد  13376
سمو نائبه ترأس اجتماع الأعضاء المؤسسين للجمعية
أمير منطقة القصيم التقى لجنة أصدقاء مرضى الكبد ببريدة

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري - تصوير - سيد خالد:

التقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ظهر أمس الأول الاثنين بمكتب سموه في مقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة بحضور سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز لجنة أصدقاء مرضى الكبد الخيرية ببريدة حيث رحب بهم سموه الكريم وبارك لهم اجتماعهم الأول.

بعد ذلك ترأس سمو نائب أمير منطقة القصيم العضو المؤسس لجمعية أصدقاء مرضى الكبد الخيرية ظهر أمس الاثنين بقاعة اجتماعات مجلس المنطقة بإمارة القصيم اجتماع الجمعية العمومية للاعضاء المؤسسين لجمعية أصدقاء مرضى الكبد الخيرية ببريدة التي صدرت الموافقه على تأسيسها من وزارة العمل بالرقم 00114 في شهر صفر من العام الحالي 1430 بحضور ممثل عن الإدارة العامة للشؤون الاجتماعية بمنطقة القصيم.

وقدم سموه الشكر باسم سمو أمير منطقة القصيم واسمه شخصياً للأعضاء المؤسسين على قبولهم الدعوة لحضور الاجتماع، مباركاً لهم صدور الموافقة على تأسيس الجمعية، مبيناً الأهداف الرئيسية التي دعت للمطالبة بإنشاء الجمعية وأهمها مساعدة مرضى الكبد صحياً واجتماعياً ونفسياً ومادياً، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم وتنمية الوعي المجتمعي عن أمراض الكبد والوقاية منها، كذلك تنفيذ ودعم البحوث العلمية والدراسات الميدانية المتعلقة بأمراض الكبد والحد منها وعلاجها، اضافة إلى إيجاد المراكز المتخصصة محلياً وخارجياً في مجال زيادة الوعي عن أمراض الكبد والوقاية منها والمشاركة في القائم منها، وإقامة علاقات التعاون والتحالف والشراكة مع المؤسسات البحثية والاستشارية والتثقيفية والخيرية والتعاونية والاستفادة من خبراتها وخدماتها في مجال أمراض الكبد وتقديم التوصيات والاقتراحات اللازمة للجهات ذات العلاقة والصلة بشكل مباشر أو غير مباشر بأمراض الكبد، والتعاون معها لتنفيذ ما يمكن وفق رسالة الجمعية وامكاناتها المتاحة.

عقب ذلك تولى مندوب وزارة الشؤون الاجتماعية علي بن صالح المحيسن بحضور مدير عام الإدارة العامة للشؤون الاجتماعية الدكتور فهد المطلق إدارة الجلسة حيث قدم شرحا لطريقة الترشيح وآليات فرز الاعضاء الراغبين بالترشيح لعضوية مجلس الإدارة.

بعد ذلك تم عرض أسماء الراغبين في الترشيح على الحضور لانتخاب مجلس إدارة من بينهم والمحدد بالنظام الأساسي للجمعية بعدد (9) أعضاء، وتم فرز استمارات الترشيح من قبل لجنة الفرز ومن ثم إعلان النتيجة النهائية. وقد حضر الاجتماع جميع أعضاء اللجنة ومدير عام الشؤون الصحية بالقصيم الدكتور عاطف بن محمد سرور.

وفي ختام الاجتماع شكرهم سمو نائب أمير منطقة القصيم متمنيا لهم التوفيق كما دعاهم سموه لحفل الغداء الذي أقامه في قصره في مدينة بريدة بهذه المناسبة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد