Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/05/2009 G Issue 13376
الاربعاء 18 جمادى الأول 1430   العدد  13376
طرح عدد كبير من المشاريع قريباً
العطية: لا تأخير في مشاريع المدينة الجامعية بجازان والمستشفى صمم بسعة 800 سرير

 

جازان - إبراهيم بكري

اطمأن فريق عمل وزارة التعليم العالي برئاسة المستشار والمشرف العام على الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية الدكتور علي بن سليمان العطية أمس على سير العمل بالمدينة الجامعية بجازان خلال زيارتهم التفقدية لموقع المشروع للوقوف عن قرب على حراك البناء في مساحة 9 ملايين متر مربع بمبالغ تصل إلى 2 مليار ريال في مرحلتها الأولى.

وصف المستشار والمشرف العام على الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية الدكتور علي بن سليمان العطية في تصريح صحفي عقب تفقده للمدينة الجامعية بجازان أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ودعمه المستمر ساهمت في دفع عجلة البناء في المدن الجامعية ولم تتأثر بالأزمة الاقتصادية، مؤكداً أن هذه الزيارة التفقدية تأتي امتداداً لزيارات متلاحقة قام بها مؤخراً معالي وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور خالد بن محمد العنقري لمشروع المدينة الجامعية بجازان للرصد والمتابعة عن قرب عجلة البناء.

وأوضح العطية أن العديد من المشاريع في الطريق للترسية خاصة وأنه تم تخصيص أكثر من 550 مليون من فائض ميزانية العام الماضي لإنشاء المرحلة الأولى لأسكان أعضاء هيئة التدريس أما ميزانية العام الحالي فخصصت أكثر من 650 مليون ريال.

وأضاف العطية أن مشروع جامعة جازان يضم فرعين للبنين والبنات بطاقة استيعابية تبلغ50 ألف طالب وطالبة، وتخطط الوزارة على أن تضم الجامعة مستقبلاً 25 كلية إضافة إلى العمادات المساندة ومبنى إدارة الجامعة وقاعة للمؤتمرات وقاعة للاحتفالات والخدمات الطلابية وسكن لأعضاء هيئة التدريس والطلاب ومجمع طبي يشتمل على المستشفى وكلية طب للبنات وأخرى للبنين.

وتشتمل أيضا إنشاء الموقع العام والبنية التحتية وكلية الطب والمستشفى الجامعي وكليات العلوم والمجتمع والهندسة والحاسب الآلي والبحيرة المائية، مشيراً إلى طرح عدد كبير من المشاريع في المدينة الجامعية بجازان قريباً. وتطرق العطية إلى توقيع معالي وزير التعليم العالي مؤخراً مشروع إسكان الطلاب بمبلغ 106 ملايين ريال ومشروع الموقع العام لكليات البنات (المرحلة الثانية) بمبلغ 71 مليون ريال و مشروع المستشفى الجامعي المرحلة الأولى بسعة 400 سرير بمبلغ 309 ملايين ريال، مضيفا أن المستشفى الجامعي أسس وصمم بأن يكون بسعة 800 سرير ويجري حالياً التنسيق مع وزارة المالية في ذلك، وهذا ما أكده معالي وزير التعليم العالي خلال توقيعه المشروع في جازان مؤخراً.

وأضاف العطية بأنه من الطبيعي أن تلجأ الجامعات الناشئة كجازان إلى مبان مستأجرة لكلياتها خاصة أن مراحل إنشاء المدينة الجامعية في جازان انطلقت مع تأسيس الجامعة والمستقبل مشرق ويتم البناء على مراحل وسوف تنطلق الدراسة بالمدينة الجامعية بجازان في كليتي المجتمع والعلوم العام المقبل.

ونوه العطية أنه لا تأخير في تنفيذ المشاريع بالمدينة الجامعية على الرغم من أن طبيعة الإنشاء في جازان تختلف عن أي موقع آخر بسبب موقعها بالقرب من البحر ولذلك أي مشروع قبل تنفيذه يتطلب مدة تستغرق ثلاث أشهر من أجل اختبارات التربة ورفع المساحات الشبكية.وحول مواكبة وزارة التعليم العالي لتطور التعليم على مستوى العالم بإيجاد تخصصات كجامعات تقنية متطورة أفصح العطية أن التعليم العالي بالسعودية يشهد ازدهار ونمو سريع، وحكومتنا الرشيدة بدعمها غير المحدود تحققت العديد من الأهداف المنشودة ولا يخفى على أحد أن المدن الجامعية ساهمت في التنمية الشاملة والازدهار الاقتصادي.

وأكد الدكتور علي بن سليمان العطية أنه لا يخفى على أحد أن معالي وزير التعليم العالي حريص كل الحرص على استثمار المدينة الجامعية بجازان في وقتها المحدد وفقاً للجدول الزمني المعد ومن خلال زيارتنا لمسنا سرعة الإنجاز والدقة في التنفيذ ورصد كافة الملاحظات لدراستها وتحليلها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد