Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/05/2009 G Issue 13376
الاربعاء 18 جمادى الأول 1430   العدد  13376
350 مدخناً أقلعوا عن التدخين أصغرهم صبي عمره 13 عاماً
افتتاح معرض التدخين والمخدرات بجامعة الملك فيصل بالدمام

 

الدمام - عماد الدين الزهراني

افتتح الدكتور يوسف بن محمد الجندان مدير جامعة الملك فيصل ووكيل الجامعة للبحث العلمي الدكتور عبد العزيز الملحم في مقر الجامعة الرئيسي بالأحساء أمس معرض التوعية بأضرار التدخين والمخدرات وذلك في بهو عمادة شؤون الطلاب، ويفتح المعرض الذي يستمر 5 أيام أبوابه للزوار على فترتين صباحية من الثامنة وحتى الثانية ظهراً ومسائية من الرابعة وحتى الثامنة.

وحضر الافتتاح رئيس المجلس الإشرافي للجمعية الخيرية لمكافحة التدخين بالأحساء الشيخ أحمد البوعلي ومدير الجمعية نايف محمد السعيد.

وقد استطاعت خلال فترة وجيزة مساعدة 350 مدخناً في الإقلاع عن التدخين كان أصغرهم صبي عمره 13 عاماً وأكبرهم كان عمره 65 عاماً وقضى 36 عاماً في التدخين وبعد أن نجحت الجمعية في مساعدته على الإقلاع عن التدخين أقام حفلاً في الجمعية وقدَّم خلاله كعكة كبيرة كتب عليها (لا للتدخين).

من جهة أخرى نظّمت الجامعة بالتعاون مع كلية الطب حملة توعوية لمنسوبي الجامعة تحت عنوان (الكشف المبكر عن عوامل الخطورة لأمراض القلب والشرايين وداء السكري) وذلك في بهو الجامعة بمعدل 3 ساعات يومياً من الساعة 8.30 حتى 11.30 صباحاً، وذلك بمشاركة مركز الأمير سلطان لأمراض القلب وقسم التغذية بمستشفى الملك فهد وكلية الطب بالجامعة وبلغ عدد الذين أجري لهم الكشف في أول أيام الحملة التي تستمر حتى الأربعاء المقبل 50 شخصاً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد