Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/05/2009 G Issue 13376
الاربعاء 18 جمادى الأول 1430   العدد  13376
عقب تدشينه مدارس الحرس الوطني الجديدة (متعب بن عبدالله):
مدارس الحرس الوطني القلب النابض لقطاعاتنا..والحلم تحقق وأصبح واقعاً

 

الجزيرة - عوض مانع القحطاني

دشن صاحب السمو الملكي الفريق أول ركن متعب بن عبدالله نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية المقر الجديد لمدارس الحرس الوطني بخشم العان حيث وصل سموه إلى مكان العرض العسكري بالمدارس حيث كان في استقباله معالي رئيس الجهاز العسكري بالحرس الوطني الفريق متعب بن جوال وقائد المدارس اللواء تركي بن حمود العنزي وعدد من قادة القطاعات العسكرية بالحرس الوطني.. بعد ذلك عزف السلام الملكي ثم سلم سموه على أعضاء الهيئة التعليمية في المدارس.. وعقب ذلك أخذ سموه مكانه في الحفل حيث بدأ الحفل بالقرآن الكريم.

كلمة قائد المدارس

ثم بعد ذلك ألقى قائد المدارس اللواء تركي العنزي كلمة رحب فيها بسمو الأمير والحاضرين، وقال سعادتنا غامرة بافتتاح هذه المدارس التي سوف تسهم في نقلة نوعية من التعليم والتدريب والتأهيل من خلال توفير الأجهزة المتقدمة مثنياً على الجهود التي يقوم بها المسؤولون في الحرس الوطني.

وعقب ذلك تم العرض العسكري في ميدان المدارس، ثم كرم سموه قادة المدارس منذ نشأتها وحتى الوقت الحاضر.. وعقب ذلك كرم سموه أركانات التعليم والمتميزين في هذه المدارس ثم قدم قائد المدارس هدية لسموه.. وعقب ذلك توجه سموه وقادة القطاعات في الحرس الوطني بإزاحة الستار إيذانا بافتتاح هذه المدارس.. ثم توجه سموه والمدعوون في جولة شملت مرافق المدارس.. وقد سجل سموه كلمة في سجل الزيارات هنأ فيها نفسه ومنسوبي الحرس الوطني على هذا الإنجاز وما شاهدوه من نقلة في المدارس داعياً الله أن يحفظ لهذه البلاد خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.

تصريح سموه

أبارك لمنسوبي الحرس الوطني على افتتاح هذه المدارس والتي كان دائماً وراءها سيدي خادم الحرمين الشريفين ورئيس الحرس الوطني والمتابع لكل صغيرة وكبيرة في الحرس الوطني ومنها هذه المدارس، وقال سموه بأن هذه المدارس هي القلب النابض للحرس الوطني في إمداد قطاعاته بالدورات التي تخص كل قطاع.

وأوضح سموه بأننا رأينا اليوم هذه المدارس وهي على مستوى عال وهذه فرصة ننتظرها منذ مدة طويلة وقد تحقق الحلم وأصبحنا اليوم على أرض الواقع من خلال هذا المشروع الحيوي الهام الذي يخدم الحرس الوطني والقطاعات التي تحتاج إلى عقد مثل هذه الدورات وهي بداية الخير لتحسين نوعية التعليم والتدريب في الحرس الوطني.

وأوضح سموه بأن المناهج لا ترتبط بالمباني فالمناهج تستمر في تطويرها، كل ما يحصل ان التطوير يتم وفق آلية مدروسة وإن شاء الله نحن مستمرون في تطوير المناهج لأن تطوير المناهج أهم ما هو موجود من تطور وحتى يحصل منسوبو الحرس الوطني على التأهيل الجيد وأفضل المعلومات وأجودها.

وبين سموه بأن إتاحة الفرصة للقطاعات العسكرية الأخرى لإلحاق منسوبيهم بهذه المدارس.. أوضح سموه بأن جميع القطاعات موجودة سواء إن كانوا معلمين أو يأخذوا دورات في الحرس الوطني والعكس كذلك منسوبو الحرس الوطني يأخذون دورات في قطاعات أخرى.

وحول سؤال ل(الجزيرة) عن افتتاح كلية للقيادة والأركان في الحرس الوطني بعد توسع قطاعاته قال سموه: أتمنى ذلك إن شاء الله لكن الحقيقة طبعاً سيدي سمو ولي العهد ووزير الدفاع والطيران وسمو نائب وزير الدفاع والطيران لن يقصرا على الحرس الوطني بإعطائنا عددا كبيرا في كلية القيادة والأركان أتمنى أنه في الخطوات القادمة أن يكون هناك تعاون كبير بين كلية القيادة والأركان والحرس الوطني بحيث لو يفتح فرع معين لهذه الكلية مدارس الحرس الوطني.

وأضاف سموه إلى أن الحرس الوطني يسعى إلى الأحدث وما يفيد قطاعاته، وهناك اتصالات مع كليات عالمية وكذلك الكليات الداخلية للحصول على ما هو أفضل.

وحول سؤال ل(الجزيرة) عن التعليم عن بعد أوضح سموه كل شيء مدروس الآن في الحرس الوطني، ومنها التعليم عن بعد للوصول إلى أحدث المستويات.. مشيراً سموه إلى أن الحرس الوطني لا يقف في يوم من الأيام عند تطوير وحداته سواء التعليمية أو العسكرية ونحن دائما لا نحب أن نستعجل في كثير من الأمور، ولكن على الأقل دائماً نصل إلى ما نحتاجه في الحرس الوطني في الوقت المناسب.

وحول الدور الذي قام به الحرس الوطني لحماية المنشآت.. أوضح سموه بأن الحرس الوطني ووزارة الدفاع كانت واقفة مع وزارة الداخلية في حماية المنشآت حتى أنه أنشئ الآن إدارة لحماية المنشآت في وزارة الداخلية وهي التي سوف تتولى حماية المنشآت وبذلك تعطى وزارة الداخلية الحرس الوطني ووزارة الدفاع إلى أن يعودوا إلى مواقعهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد